الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

هذا ما أعلنته السفارة الفرنسية بالمغرب بخصوص التأشيرات

هذا ما أعلنته السفارة الفرنسية بالمغرب بخصوص التأشيرات صورة من الأرشيف

أعلنت سفارة فرنسا بالمغرب، أن أنشطة خدمات المصالح القنصليات الفرنسية بالمغرب ستستأنف نشاطها ابتداء من 29 يونيو 2020.

 

وأوضحت التمثيلية الدبلوماسية، على لسان الناطق باسمها سامح سافتي، يوم الخميس 18 يونيو 2020، في تصريح إعلامي، أن "المصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب ستستأنف تدريجيا نشاطها انطلاقا من التاريخ المذكور، وأن الأمر سيتعلق، في مرحلة أولى، بالانكباب فقط على طلبات الحصول على التأشيرة طويلة الأمد، وليس تلك القصيرة الأمد المعروفة بتأشيرة شينغن".

 

وفي سياق الانتعاش التدريجي الذي يلوح في الأفق، أكد سامح سافتي أن التأشيرة طويلة الأمد، تتيح للأجانب، الإقامة بفرنسا خلال فترة أطول تفوق ثلاثة أشهر، ويتم تسليمها من أجل الدراسة أو العمل أو لأسباب عائلية. أما التأشيرة قصيرة الأمد، الخاضعة لقانون المجموعة الأوروبية والمعروفة بـ ”شينغن”، فتتيح للأجانب عبور الحدود والإقامة بفرنسا لمدة قصيرة تقل عن ثلاثة أشهر، ويتعلق الأمر بتأشيرات السياحة، ورحلات الأعمال، والزيارات العائلية أو الخاصة.

 

وبالموازاة مع ذلك، يضيف ذات المصدر، فإن استئناف باقي الأنشطة القنصلية سيتم تدريجيا أيضا، وسيهم إدارة شؤون الفرنسيين، والحالة المدنية، مع حجز موعد مسبق؛ مشيرا إلى أن الأقطاب الاجتماعية التابعة للقنصليات شرعت، من جهتها، بالفعل، في العمل.