السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

خبير قانوني: هذا ما يتعين على المحامي الذي أفرغ من مكتبه بالبيضاء اتباعه

خبير قانوني: هذا ما يتعين على المحامي الذي أفرغ من مكتبه بالبيضاء اتباعه النقيب بيرواين (يمينا) ، وخلفه المحامي الحسين الطالبي، ومشهد للعمارة المعنية بالافراغ
 
نقاش قانوني عميق عرفته نازلة إفراغ المحامي الحسين الطالبي، الثلاثاء 16 يونيو 2020، من مكتبه الوظيفي بالدار البيضاء بدعوى أن العمارة آيلة للسقوط..
ففي الوقت الذي تتشبت فيه السلطة المحلية بمقاطعة سيدي بليوط بالعاصمة الاقتصادية بأن موقفها سليم مسطريا وإجرائيا، يشدد نقيب هيئة المحامين حسن بيرواين بأن القرار يتسم بعدم القانونية، بحيث لم يتم تبليغ القرار للمحامي المعني بالأمر وعدم الإشارة إلى كون المحل يتعلق بمكتب محام ودون إشعار النقيب والوكيل العام للملك كما يقتضي ذلك القانون.
وارتباطا بذات الموضوع أفاد خبير قانوني أن الإفراغ حالة واقعية، يتعين معها تقديم دعوى إلغاء قرار الإصلاح الصادر عن عامل عمالةأنفا مع طلب استعجالي رام إلى إيقاف تنفيذه أمام المحكمة الإدارية بالدار البيضاء. 
كما يتعين تقديم طلب استعجالي رام إلى إرجاع الحالة إلى ما كانت عليه وذلك برجوع المحامي الطالبي لمكتبه، تم تقديم دعاوى التعويض في مواجهة مالك العمارة وكذا الإدارة مصدرة قرار الاصلاح لجبر الضرر الذي لن يقوم مهما كان الحال.