الجمعة 29 مارس 2024
كورونا

لهذا السبب انتشر الـ "هلع" بين رجال الأمن وقطاع الصحة بتارودانت

لهذا السبب انتشر الـ "هلع" بين رجال الأمن وقطاع الصحة بتارودانت مشهد من تارودانت

كان على متن شاحنة، خرج من الدار البيضاء بدون توفره على ورقة التنقل أو السفر الاستثنائية، راوغ كل الحواجز الأمنية، لكن مع مدخل تارودانت تم تدقيق البحث معه ومطالبته بورقة السفر الاستثنائية التي مكنته من القدوم من الدار البيضاء لمدينة تارودانت. أحاط به مجموعة من الأمنيين بعدما انتابتهم شكوك عديدة في أمره، حاول التنصل من مراقبتهم، لكن، تم إخبار مختلف المسؤولين بحالته، لتعطى التعليمات لمراقبته الطبية أولا، قبل اتخاذ باقي الإجراءات في حقه. وهكذا اقتاده رجال الأمن للمستشفى الإقليمي المختار السوسي بالمدينة، وبعد الفحوصات الأولية تبين أن نسبة الحرارة بجسمه مرتفعة، وهو ما جعل الطبيبة تعرضه على لجنة اليقظة المكلفة بإجراء التحاليل المخبرية للمشكوك بإصابتهم بوباء كورونا.

 

وكانت المفاجأة صادمة، إذ ثبت إصابة سائق الشاحنة بوباء كورونا، لتنطلق شرارة الهلع في كل من خالطوه، وفي مقدمتهم رجال الأمن الذين راقبوه واقتادوه للمستشفى الإقليمي، والذين يخضعون حاليا للحجر الصحي.

 

إلا أن الصدمة الكبرى كانت بالنسبة لطبيبة المستعجلات بمستشفى المختار السوسي، التي تأكد إصابتها بوباء كورونا بسبب انتقال العدوى من سائق الشاحنة، الذي نقل عدوى كورونا من الدار البيضاء لتارودانت.