الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

النقيب بيرواين يقود وساطة سلام بين المحامين وكتاب الضبط

النقيب بيرواين يقود وساطة سلام بين المحامين وكتاب الضبط النقيب بيراوين ( يمينا) والمحامي فوزي
نفى مصدر من مجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء ، توصلهم بأي شكاية من كتاب الضبط موجهة للنقيب بخصوص ما اعتبروه إساءة لهم من قبل أحد المحامين أعضاء الهيئة.
وعلمت جريدة "
أنفاس بريس"، أن النقيب حسن بيرواين وجه دعوة لممثلي نقابات كتابة الضبط بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء لعقد اجتماع بدار المحامي الجمعة 8 ماي 2020، ابتداء من الساعة 11 صباحا.
وحسب مصادر "
أنفاس بريس"، فقد عقد المجلس لقاء مع المحامي مراد فوزي صاحب تدوينة "الحلال والحرام في تلقي موظفي المحاكم لأجورهم في زمن كورونا".
وتأتي تحركات النقيب بيرواين في سياق تطويق الخلاف بين المحامين وكتاب الضبط خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة الناتجة عن انتشار هذا الوباء، داعيا أعضاء الهيئة إلى "الكف عن الخوض في هذا الموضوع خاصة بعد تدخل المؤسسة والابتعاد عن كل مامن شأنه أن يؤدي إلى التفرقة"، معتبرا التدوينة "وجهة نظر شخصية صادرة عن زميلنا الأستاذ مراد فوزي. أدت إلى نوع من الاحتقان غير المقبول، الشيء الذي جعل مؤسسة النقيب تتدخل وبشكل مباشر في الموضوع. خاصة وأن بعض التعاليق مست بشكل مباشر مهنة المحاماة وهيئة البيضاء ومؤسساتها رغم اننا نعتبرها خرجات اسثنائية ولا تشكل الأصل ولايمكن ان تؤثر في العلاقات القوية والمتينة التي تجمع الدفاع وجهاز كتابة الضبط"، حسب تصريح النقيب بيرواين.