السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

 إطلاق استطلاع واسع للرأي لتحفيز السياحة الداخلية

 إطلاق استطلاع واسع للرأي لتحفيز السياحة الداخلية سيتم الإعلان عن نتائج استطلاع الرأي لهذه السنة مع نهاية الحجر الصحي
تُجرِي البوابة الإعلامية الإلكترونية "توريزم بوست" بشراكة مع الكونفدرالية الوطنية للسياحة، استطلاعا  للرأي لمعرفة "الجهات المفضلة لدى رواد الأنترنيت 2020".
ويمتد الاستطلاع  إلى غاية يوم 20 ماي، الذي يصادف الموعد المرتقب لإنهاء الحجر الصحي، من أجل التصويت لصالح الجهة المفضلة لديهم، جهات المملكة الإثني عشر المتنافسة على اللقب.
وتعد هذه الدورة الرابعة لهذا الاستطلاع الذي أطلقاه "توريزم بوست" بمعية الكونفدرالية الوطنية للسياحة، عبر موقع www.tourismapost.ma وصفحته على فايسبوك. 
"أصبحت تشكل السياحة الداخلية اليوم، أكثر من أي وقت مضى، معطى أساسيا بالنسبة للقطاع السياحي. وبالتالي فإن استطلاع الرأي، إضافة إلى كل الحملة التواصلية المرتبطة به، لا يهدف فحسب إلى تسليط الضوء على الجهات السياحية للبلاد، وإنما يسعى أيضا إلى معرفة التوجهات المرتقبة لما بعد نهاية الحجر الصحي والوجهات السياحية الداخلية التي يفضلها المغاربة". تقول أحلام جبار، مديرة بوابة "توريزم بوست".
وعرفت الدورة السابقة لاستطلاع الرأي تسجيل ما لا يقل عن 95473 صوت، من 37 بلدا. أما الفائزون الثلاثة الأوائل في هذا الاستطلاع فتصدرتهم ورززات، تليها الداخلة، ثم فاس. كما تميزت كل دورة من دورات الحدث بتنظيم تظاهرة كبيرة يتم خلالها توزيع الجوائز على السلطات المحلية والمنتخبين والفاعلين السياحيين للجهة، بحضور جميع وسائل الإعلام الوطنية.
وهكذا أصبحت هذه الجائزة تشكل رافعة مهمة للترويج لجهات المغرب والتعريف بقدراتها السياحية.
وسيتم الإعلان عن نتائج استطلاع الرأي لهذه السنة مع نهاية الحجر الصحي، وستتبع هذا الإعلان مباشرة حملة تواصلية واسعة حول الجهة أو الجهات التي تم اختيارها من طرف رواد الانترنيت، والتي فازت بلقب "لجهة المفضلة لرواد الأنترنيت".