الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

معطلو زاكورة يطالبون بصرف منحة "بطاقة" الإنعاش الوطني وينددون بعمليتي الحذف والإلغاء

معطلو زاكورة يطالبون بصرف منحة "بطاقة" الإنعاش الوطني وينددون بعمليتي الحذف والإلغاء صورة من الأرشيف

أصدرت الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، فرع زاكورة، صباح يوم الأحد 3 ماي 2020، بيانا، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، تندد فيه بعملية الإلغاء والحذف التي طالت حوالي 9 "بطائق" للإنعاش الوطني، من أصل 17 "بطاقة"، كان معطلو الاقليم يستفيدون من منحتها.

 

وأضاف البيان أنه حتى العدد الهزيل المتبقي من "البطائق"، والذي لم يتعد 8، مازالت الجهات المسؤولة  بالإقليم، لم تباشر عملية صرف المنح المخصصة لها، لحد الان، مما زاد من تفاقم الأوضاع المادية والاجتماعية للمعطلين المستفيدين منها. مشيرا أنه رغم  التواصل مع السلطات الوصية حول ملف التشغيل وحرصها على المساهمة  بإيجابية في حله، إلا أن التماطل ظل سيد الموقف، حيث لم يتم تنزيل مخرجات اللقاءات السابقة، وعاد الملف المطلبي إلى نقطة الصفر، تقول جمعية المعطلين بزاكورة؛ مشددة على تفهمها للظرفية العصيبة التي تمر منها البلاد إثر جائحة فيروس كوفيد 19.

 

وأكدت الجمعية، في نفس الوقت، استعدادها لمواجهة ما أسمته بـ "الهجوم" على مكتسباتها المتمثلة في منحة "بطائق" الإنعاش الوطني التي يقتات منها  المعطلين، وذلك بمختلف الخطوات النضالية العملية، في حالة عدم إرجاع "البطائق" المقرصنة؛ على حد قولها.