الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

"سي دي تي" تندد بالمساس بكرامة وسلامة السائقين المهنيين بكلميم 

"سي دي تي" تندد بالمساس بكرامة وسلامة السائقين المهنيين بكلميم  الكتب النقابي ندد بشدة ما يتعرض له المهنيون من اعتداء جسدي
أفاد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للنقل صنف الشاحنات بجهة كلميم وادنون (ك د ش) أن بعض مهنيي سائقي شاحنات نقل البضائع تعرضوا لخروقات ومعاملات غير قانونية من قبل بعض عناصر الدرك الملكي بجهة كلميم وادنون.
وحسب بلاغ توصلت بنسخة منه جريدة "أنفاس بريس"، فإن سائق شاحنة ومساعده اشتكيا من معاملة مهينة وحاطة من الكرامة الآدمية على يد أحد عناصر الدرك الملكي بجماعة الاخصاص مؤخرا أثناء إيقافهما بنقطة الحراسة الدركية على الطريق الوطنية الرابطة بين أكادير وكلميم ، حيث أكدت شكايتهما استغلال الموظف الدركي لظرف كورونا واحتج بعدم قانونية شهادة تنقل استثنائية سلمتها إحدى النقابات العمالية..
وحذر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للنقل صنف الشاحنات بجهة كلميم وادنون من استغلال بعض أجهزة المراقبة لحالة الطوارئ الصحية للنيل من الحقوق الأساسية للمواطنات والمواطنين التي يكفلها لهم الدستور وترعاها المواثيق الدولية وعلى رأسها الحق في السلامة البدنية للأشخاص، مستنكرا بشدة ما يتعرض له المهنيون من اعتداء جسدي ومعاملة حاطة بالكرامة الآدمية بجماعة لاخصاص باقليم ايفني.
مطالبا القائد الجهوي للدرك الملكي اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في مثل هذه التصرفات لوضع حد للشطط في استعمال السلطة الذي يمارسه بعض عناصر الدرك الملكي في حق مهنيي النقل بجهة كلميم وادنون.
محذرا من أن تصبح هذه التصرفات أسلوبا ممنهجا وسياسات عمومية تكرس ردة حقوقية تستهدف التضييق على المهنيين.
معبرا عن تضامنه اللا مشروط مع كافة مهنيي النقل الذين تعرضوا لنفس الشطط والمعاملات المسيئة بأقاليم أخرى من أقاليم المملكة.