الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

كورونا.. جمعويون بسيدي سليمان يطالبون بفتح تحقيق في المساعدات المخصصة لهذه الفئات

كورونا.. جمعويون بسيدي سليمان يطالبون بفتح تحقيق في المساعدات المخصصة لهذه الفئات نموذج من قفف المساعدات والمؤونات للفئات الهشة

دقت جمعية فدرالية جمعيات سيدي سليمان ناقوس الخطر بخصوص قيام بعض الأشخاص والهيئات بجمع أموال والتلاعب في عمليات توزيع المساعدات على الفقراء والمحتاجين.

 

وسجلت بعض فعاليات المجتمع المدني بسيدي سليمان، بكل استياء، عددا من الممارسات غير الأخلاقية ارتبطت باستغلال الظرف الوطني وجمع مساهمات مادية  بشكل عشوائي؛ كما  أشارت إلى مزاعم تخص "سوء التدبير عملية توزيع القفة الخاصة بجائحة فيروس كورونا من طرف بعض رؤساء المصالح بعمالة اقليم سيدي سليمان".

 

وكشفت شكاية هذه التنظيمات الجمعوية بإقليم سيدي سليمان، الموجهة لعبد الوفي لفتيت وزير الداخلية  بشأن طلب فتح تحقيق في استغلال الظرف الوطني الطارئ وجمع أموال والتلاعب في عمليات توزيع المساعدات، (كشفت) أن عددا من موظفي مصلحة الشؤون الاقتصادية بعمالة الإقليم قد استأثروا بالأعطيات لأنفسهم وعلت روح المحاصصة  والطائفية بينهم على صوت المسؤولية والواجب الوطني،  "الأمر الذي خلف استياء كبيرا في صفوف الفئات المتضررة بمدينة سيدي سليمان".

 

ودعت جمعية فدرالية جمعيات سيدي سليمان والتحالف الجهوي لمؤسسات المجتمع المدني الموقعان على الشكاية، من وزير الداخلية، فتح تحقيق في الموضوع ومحاسبة كل من تبث تورطه في التلاعب بالدعم المخصص للفئات الفقيرة والهشة ضمان للاستقرار والحفاظ على السلم الاجتماعي..

 

وشجبت الفعاليات الجمعوية والحقوقية، ما سمته "سلوكات القسم الاقتصادي والتنسيق بعمالة سيدي سليمان ومسؤوليته في مجالات مراقبة الأسعار التي ارتهنت في الآونة الأخيرة إلى مزاجية المضاربين"...