الجمعة 26 إبريل 2024
كورونا

زاكورة: 18 شخصا من مخالطي مصاب بكورونا يغادرون مقر الحجر الصحي

زاكورة: 18 شخصا من مخالطي مصاب بكورونا يغادرون مقر الحجر الصحي جانب من مغادري مقر الحجر الصحي بفندق الهودج ببني زولي
غادر صباح اليوم الخميس 23 ابريل 2020، 18 شخصا من مخالطي وأفراد عائلات وأقارب المصاب بفيروس كوفيد ،19 المنحدرين من دوار بوزركان بجماعة بني زولي بزاكورة، مقر الحجر الصحي بأحد الفنادق ببني زولي، نحو منازلهم بقصر بوزركان، بعدما أثبتت التحاليل المخبرية والسريرية خلوهم من فيرروسكوفيد 19.
وكان المخالطون للمصاب بفيروس كورونا، قد وضعوا تحت إجراءات الحجر الصحي، منذ حوالي أسبوعين، وتتكون هذه المجموعة من11 شخصا إضافة امرأتين وطفلين.
"أنفاس بريس" حضرت لحظة مغادرة هذه المجموعة مكان الحجر الصحي، حيث عاينت أغلبهم ينتظرون عبر نوافذ وشرفات الفندق، لحظة وصول اللجنة الإقليمية المتنقلة المكلفة بفيروس كوفيد 19، بزاكورة والتي ستشرف على مغادرتهم للفندق.
وفي غياب أي بهرجة أو "احتفال أو استقبال" للمغادرين، قامت اللجنة الإقليمية المكونة من 3 اطباء ورئيسة شبكات المؤسسات الصحية، بإخضاع المغادرين لفحوصات " شفوية " تمحورت كلها حول اعراض كورونا.حسب ما اكده احد المخالطين للجريدة .
وأضاف ذات المتحدث بأن الطاقم الطبي الذيكان يسهر على متابعة حالتهم الصحية،كان يزورهم مرتين في اليوم كلها تدقيق في وضعهم الصحي.
وقد أثنى المصدر نفسه، على الجهود التي بذلها صاحب الفندق، حيث وفر لهم كافة شروط الراحة من مأكل ومشرب، إضافة إلى إحضاره لمجموعة من السيارات لنقلهم نحو منازلهم.
ونفس الشعور عبر عنه باقي المغادرين لمقر الحجر الصحي، في تصريحات متطابقة للجريدة، تقدموا من خلالها بتشكراتهم للطاقم الطبي وللسلطات المحلية، وكذا العاملين بالفندق، على حسن الضيافة وحرصهم التام على توفير كافة سبل الراحة والرعاية الطبية طيلة فترة تواجدهم تحت تدابير الحجر الصحي.
للتذكير فما زال 39 شخصا من مخالطي المصاب بفيروس كوفيد 19 بدواربوزركان تحت الحجر الصحي بنفس الدوار، علما أن ذات المصاب تماثل للشفاء بالمستشفى الجهوي بالراشيدية، ويقضي الآن فترة نقاهة بأحد الفنادق بمدينة زاكورة.