الخميس 25 إبريل 2024
جالية

أعضاء بمجلس الجالية يطالبون الحكومة بالتحرك لإرجاع المغاربة العالقين للوطن

أعضاء بمجلس الجالية يطالبون الحكومة بالتحرك لإرجاع المغاربة العالقين للوطن لسان حال أفراد مغاربة العالم يقول: متى سيجتمع الشمل بعائلاتنا وأحبابنا ضدا في فيروس كورونا

أثرت الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار وباء كورونا على أفراد مغاربة وجدوا أنفسهم عالقين بعد إغلاق الحدود المغربية.

 

في هذا السياق أطلقت فعاليات مغربية بمجلس الجالية المغربية في الخارج، نداء عاجلا للحكومة من أجل اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسهيل عودة المغاربة الذين يعيشون في الخارج إلى عائلاتهم، وهم حاليا في وضعية استحالة مغادرة التراب الوطني.

 

وبعد أن أشادت هذه الفعاليات بالإجراءات النبيلة والفعالة التي قامت بها الدولة المغربية لمواجهة كوفيد 19، بفضل التوجيهات العالية والرؤية المستنيرة للملك، وبالانخراط الكامل للشعب المغربي في تدابير الوقاية، وبزخم التضامن الوطني في مواجهة جائحة "كورونا أبرزت أن العديد منهم عادوا إلى البلاد لفترة محدودة، إما في إجازة أو لأسباب عائلية، ولكنهم حاليا غير قادرين على العودة إلى أسرهم، بما في ذلك الأطفال، الذين يعيشون في الخارج، أو من سيعودون إلى العمل، خاصة مع تمديد حالة الطوارئ الصحية حتى 20 ماي.

 

لهذا طالب الموقعون أسفله، من الحكومة تقديم كل الدعم والمساعدة لتسهيل عودة المواطنين المغاربة إلى بلد إقامتهم. إذ لا يمكن لمثل هذه الالتفاتة، حسب البلاغ، إلا أن تعزز العلاقات الثابتة بين مغاربة العالم والوطن الأم.

 

وطالب الموقعون بأن يتم توجيه نفس الاهتمام إلى الآلاف من الرعايا المغاربة الذين تقطعت بهم السبل في الخارج.

 

- قائمة أعضاء مجلس الجالية المغربية بالخارج الموقعين على البيان الصحفي: محمد الوفراسي، بول دهان، نجيب بن شريف، أمينة النسيري، محمد أنور حيدور، نجاة عزمي، مختار فردوسي، رافي مارسيانو، احمد الهمص، محمد خارش، نادية سرحاني، عمر المرابط، عبد الغني دادس.