الجمعة 19 إبريل 2024
جالية

"كورونا"..قنصلية المغرب بنابولي تعلن عن تخصيص مربع إسلامي لدفن أموات المسلمين

"كورونا"..قنصلية المغرب بنابولي تعلن عن تخصيص مربع إسلامي لدفن أموات المسلمين أشادت القنصلية العامة للمملكة المغربية بنابولي "بروح التضامن والمسؤولية " لأفراد الجالية المغربية
 أفادت القنصلية العامة للمملكة المغربية بنابولي،  الأربعاء 15 أبريل 2020،أن سلطات مدينة أفلینو التابعة لجهة كامبانيا بجنوب إيطاليا، خصصت مربعا إسلاميا لدفن أموات المسلمين، وهو ما من شأنه تيسير عملية الدفن على أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمنطقة.

وأضافت القنصلية، في بيان لها، أنها بادرت،نيابة عن الجالية والجمعيات المغربية، بمراسلة والي وعمدة مدينة أفلينو وأعربت لهما عن "خالص شكرها وتقديرها على هذه المبادرة الحميدة التي من شأنها تيسير عملية الدفن على أفراد جاليتنا المغربية المقيمة بالمنطقة، خاصة في هذه الظرفية الصعبة " الناجمة عن انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19 ).

وأبرزت أن هذه المبادرة "من شأنها تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين هذه القنصلية العامة والسلطات المحلية خدمة لمصالح الجالية المغربية".

وأنهت القنصلية إلى علم أفراد الجالية المغربية ومكونات المجتمع المدني والفيدراليات الإسلامية الجهوية التابعة لدائرتها القنصلية، أن تخصيص هذ المربع الإسلامي " جاء في ظل الظروف الاستثنائية الحالية التي تفرض على معظم دول العالم اتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد بما في ذلك إغلاق الحدود بين هذه الدول، وهو ما استحال معه نقل جثث المواطنين المغاربة الذين وافتهم المنية بالديار الإيطالية ليواروا الثرى بأرض الوطن".

وأشادت القنصلية العامة للمملكة المغربية بنابولي "بروح التضامن والمسؤولية " لأفراد الجالية المغربية وللجمعيات النشيطة في هذا المجال التابعة لدائرتها القنصلية.