الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

هكذا قرر الرئيس الروسي تشجيع الأطقم الطبية والتمريضية المقاومة لكورونا

هكذا قرر الرئيس الروسي تشجيع الأطقم الطبية والتمريضية المقاومة لكورونا فلاديمير بوتن يصافح باليد طبيبا روسيا أعلن إصابته بفيروس كورونا
اتخذ الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يوم السبت 11 أبريل 2020 حزمة من القرارات المشجعة للأطقم الطبية والتمريضية بمناسبة مكافحتهم وصدهم لتفشي وباء كورونا في البلاد.
وهكذا تناقلت وسائل الإعلام خبر قرار بوتين تمتيع كل الأطقم المذكورة بمضاعفة المرتب ست مرات ولمدة ستة أشهر ابتداء من شهر مارس 2020؛ ومعاملة تلك الأطقم معاملة المحاربين من القوات المسلحة ورفع التأمين الصحي لدرجة تأمين فريق أول للأطباء وعميد للممرضين، كما أوصى بوتين بتوفير بطاقة صرف مواد تموينية لأسر هذه الأطقم الطبية لصرف احتياجاتهم اليومية بالمجان لمدة ستة أشهر وكذلك إعفاء كل كادر طبي يعمل في الصفوف الأمامية المقاومة لكورونا من أي أقساط بنكية لمدة ستة أشهر.
مما ذكرت المصادر أيضا بأن الرئيس الروسي، قدم لهم ​​مدفوعات إضافية بسبب ظروف العمل الخاصة وزيادة عبء العمل، وتخصيص أموال من الميزانية الفيدرالية لهذه الأغراض بحوالي أكثر من 10 مليار روبل.
وأمر بأن يتلقى المعنيون هذه المدفوعات في الوقت المحدد، دون تأخير.
واعتبر بوتين انه بالإضافة إلى كل ذلك، فمن الضروري تنفيذ إجراء آخر يتعلق بإنشاء دفع اتحادي خاص للمتخصصين الذين يعملون مباشرة مع المرضى الذين يعانون من فيروسات التاجية والذين يخاطرون بصحتهم كل دقيقة، وأن يكون هذا الإجراء لمدة ثلاثة أشهر، بدءًا من شهر أبريل 2020
كما انه بالنسبة للأطباء الذين يعملون مباشرة مع المرضى المصابين بعدوى فيروس التاجي، ستبلغ هذه الرسوم الإضافية 80 ألف روبل شهريًا.
بالنسبة للعاملين الطبيين - المساعدين الطبيين والممرضات فقد حدد المبلغ- في 50 ألف روبل. و للعاملين الطبيين المبتدئين - 25 ألف روبل في الشهر.
أطباء الطوارئ الذين يعملون أيضًا مع مرضى الفيروس التاجي، على مبلغ 50 ألف روبل شهريًا.
أما بالنسبة المسعفين والممرضات وسائقي أطقم السيارات فخصص لهم شهريا - 25 ألف روبل.