الجمعة 26 إبريل 2024
كورونا

تطمينا لساكنة اليوسفية... عمالة الإقليم تؤكد صفر حالة إصابة بفيروس كورونا

تطمينا لساكنة اليوسفية... عمالة الإقليم تؤكد صفر حالة إصابة بفيروس كورونا مشهد من اليوسفية
أكدت مصادر من عمالة إقليم اليوسفية لجريدة "أنفاس بريس" مساء اليوم السبت 11 أبريل 2020، أن مدينة اليوسفية مازالت تحتفظ لنفسها بعتبة صفر حالة على مستوى نتائج التحاليل المخبرية التي قام بها معهد باستور بخصوص الحالتين المشكوك فيهما.
وقد حرصت الجريدة أمس الجمعية 10 أبريل 2020، على عدم التسرع في تناول بعض المعطيات التي تخص شكوك السلطات الصحية حول إصابة سيدتين بفيروس كورونا المستجد كوفيد ـ 19 ، والتي حاول البعض تقديمها كأخبار يقينية على مستوى منصات التواصل الاجتماعي مما خلق الهلع في نفوس الساكنة بالإقليم.
وتؤكد جريدة "أنفاس بريس" إلى القراء بأن إقليم اليوسفية مازال يحسب بين المجالات الجغرافية التي لم تسجل فيها حالة الإصابة بفيروس كورونا حيث تم استبعاد الحالتين المذكورتين أعلاه.
جدير بالذكر أن السلطات العمومية تحت إشراف عامل اليوسفية تستنفر كل مجهوداتها من أجل تطبيق حالة الطوارئ الصحية بتنسيق مع كل شركائها وخصوصا موقع انتاج الكنتور للفوسفاط، سواء على مستوى التحسيس والتأطير والتنبيه والانكباب على تعقيم كل المرافق والفضاءات والشوارع فضلا عن مداخل الإقليم عبر طريق مراكش وبن جرير وعدة نقط أخرى ، علاوة على إقامة جدارات ومتارس أمنية للتحقق من الوافدين على الإقليم.