السبت 20 إبريل 2024
جرائم

درك اليوسفية يفكك مختبرا لتصنيع "الماحيا" بقرية سيدي أحمد بالكنتور

درك اليوسفية يفكك مختبرا لتصنيع "الماحيا" بقرية سيدي أحمد بالكنتور تم تقديم المتهم إلى العدالة
على إثر شكاية تقدمت بها سيدة ضد ابنها تتهمه من خلالها بممارسة العنف ضد الأصول، استنفرت عناصر الدرك الملكي بمركز اليوسفية دوريتها لاستجلاء تفاصيل ملف القضية.
عناصر الدرك الملكي انتقلت أمس الأربعاء 8 أبريل 2020، إلى قرية سيدي أحمد بجماعة الكنتور التابعة لإقليم اليوسفية، بتنسيق مع النيابة العامة، حيث تمت محاصرة المتهم موضوع الشكاية بممارسة العنف ضد الأصول.. 
وحسب مصادر جريدة "أنفاس بريس" فإن تفاعل عناصر الدرك الملكي مع شكاية الأم المعنفة، كشف تورط ابنها في صناعة مسكر ماء الحياة ( الماحيا) وإعداده وترويجه للزبناء بعد إغلاق متاجر الخمور وتشديد تحركات الموطنين في زمن كورونا حيث حاول المتهم انعاش ورشته و مختبره المتخصص في تصنيع ماء الحياة ، في الوقت الذي يعتكف فيه الجميع على البحث عن حلول للوقاية من وباء كورونا.
بعد التفتيش الذي خضع له منزل الأم، تم العثور صدفة على مختبر التصنيع التقليدي فوق سطح بيتها، يحتوي على (طنجرة ضغط + قنينة الغاز ...) فضلا عن كمية 80 لتر من ماء الحياة مازالت في طور التفاعل الكيميائي لتتحول إلى مسكر. بالإضافة إلى 10 ليترات مقطرة ومعدة للبيع في زمن كورونا.
وقد تم اعتقال المتهم وووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية بإشراف النيابة لعامة حيث تم تقديمه صباح اليوم الخميس 9 أبريل 2020 أمام المحكمة الابتدائية باليوسفية لتقول كلمتها في حق الأفعال المنسوبة إليه.