الأربعاء 27 مايو 2020
مجتمع

جماعة وارزازات تخصص 4 آلاف قفة لتطويق أزمة كورونا

جماعة وارزازات تخصص 4 آلاف قفة لتطويق أزمة كورونا عبد الرحمان الدريسي رئيس مجلس جماعة وارزازات
ثمن المجلس الجماعي لوارزازات كل الخطوات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة ومن خلالها السلطات العمومية المحلية، وعلى رأسها عامل الإقليم من أجل حماية الساكنة من تداعيات انتشار الجائحة العالمية كورونا.
ونوه المجلس في بلاغ توصلت بنسخة منه جريدة "أنفاس بريس" بروح المسؤولية ونكران الذات اللذين أبانت عنهما كافة المصالح اللاممركزة للدولة وفي مقدمتهم مصالح قطاع الصحة من أطقم طبية، تمريضية، تقنية، إدارية، ومصالح قطاع التعليم برجاله ونسائه، والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية من أمن وطني ودرك و قوات مسلحة وقوات مساعدة ووقاية مدنية، وعمال النظافة الذين يعملون جنبا إلى جنب، ليلا ونهارا، من أجل حفظ الاستقرار الاجتماعي والصحي لكافة ساكنة المدينة.
كما أشاد المجلس الجماعي لوارزازات بالتزام ساكنة المدينة بالتعليمات الصادرة عن السلطة المحلية والأمنية خلال فترة الحجر الصحي، وكذا باتخاذ كافة الاحتياطات الصحية الوقائية من هذا الفيروس.
وأعلن المجلس الجماعي تسخيره لكل وسائله اللوجيستيكية للقيام بعمليات تعقيم كافة المرافق والفضاءات العمومية بالمدينة وذلك بتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والسلطة الإقليمية، واستعداده للمساهمة بـ 4000 قفة من المعونات الغذائية كدفعة أولى، موجهة للفئات المعوزة بالمدينة وذلك بتنسيق مع السلطة المحلية، تُضاف إلى مساهمة أعضاء المجلس الجماعي بتخصيص تعويضاتهم المالية عن شهر مارس الجاري لفائدة الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة فيروس كورونا المستجد.
كما وضع المجلس سيارتين لنقل مرضى القصور الكلوي إلى مراكز تصفية الدم بالمدينة رهن إشارة هؤلاء المرضى، وسيارة أخرى رهن إشارة الأطباء، إضافة إلى سيارة إسعاف تابعة للجماعة لأي تدخل محتمل في نطاقها.