الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

زاكورة..قبيلة اسكجور بتامكروت تتهم هؤلاء باستغلال جائحة كورونا للترامي على أراضي جماعية

زاكورة..قبيلة اسكجور بتامكروت تتهم هؤلاء باستغلال جائحة كورونا  للترامي على أراضي جماعية جانب من قصر اسكجور بجماعة تامكروت بزاكورة
وجه الإثنين 30 مارس 2020، وكيل الجماعة النيابية لقبيلة اسكجورالتابعة لقيادة تامكروت بزاكورة، شكاية إلى عامل إقليم زاكورة، حصلت "أنفاس بريس" على نسخة منها، يتهم فيها أحد الأشخاص"المتنفدين"، رفقة عائلته، بالقيام بأشغال الحفر ومد قنوات مياه السقي بأراضي جماعية متنازع عليها، ومعروضة على القضاء.، مستغلا حالة الحجر الصحي المطبقة على ساكنة الدوار تنفيذا لحالة الطوارئ الصحية المعلن عنها ببلادنا.
وقام المشتكى بهم، حسب الرسالة، على بث "الرعب"و"الهلع" في صفوف الساكنة المجاورة لهم بمنعها من المرور من هذه الأراضي، قصد جلب حاجياتهم اليومية كالحطب.
وتضيف الشكاية أنه تدخل السلطات المحلية برئاسة القائد وقائد مركز الدرك الملكي بتامكروت، ومعاينتها للحادث وانجاز محضر مخالفة في النازلة.
واستغل المترامون -تضيف الشكاية- ظروف الحجر الصحي، وقاموا باستئناف الاشغال ليلا، مما دفع السلطة المحلية والدرك الملكي إلى التدخل ثانية لإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه.
وأمام تكرار هذه الأفعال التي يجرمها القانون واستغلال مرتكبيها لهذه الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، تطالب قبيلة اسكجور بتامكروت عامل الإقليم بالتدخل العاجل لوقف هذه السلوكات والأفعال مع ترتيب الجزاءات القانونية في حق المخالفين.