الجمعة 29 مارس 2024
جالية

الجامعة المغربية للنقل الدولي للمسافرين تطالب بإنقاذ مغاربة في وضعية حصار بالجزيرة الخضراء

الجامعة المغربية للنقل الدولي للمسافرين تطالب بإنقاذ مغاربة في وضعية حصار بالجزيرة الخضراء نزهة الوافي، ورئيس الحكومة
أثارت الجامعة المغربية للنقل الدولي للمسافرين الوضع المؤسف، الذي توجد عليه وسائل نقل مغربية وعددها أكثر من 30 عربة مكونة من حافلات مغربية وسيارات نفعية من نوع فوركونات وعربات صغيرة حيث ظلت مع سائقيها في حالة حصار في ميناء الجزيرة الخضراء لليوم الثاني على التوالي.
ورغم الوعود المتكررة لسلطات الجزيرة الخضراء بالموافقة على تمكينهم من التوجه صوب ميناء طنجة المتوسط ؛ إلا أن هذه السلطات سرعان ما تتخلف عن وعدها وتبرر موقفها في كل مرة بأن السلطات المغربية ترفض السماح لهم بالدخول للمغرب!
وهو ما اعتبرته الجامعة أمر مؤسف وغير معقول، متسائلة كيف يمنع مغاربة من دخول بلدهم خاصة وأنهم لا يتوفرون على إقامة، بل على تأشيرة فقط.
كما أنه بسبب إقفال الفنادق والمطاعم ؛ فإن المغاربة العالقين يضطرون للمبيت في وسائل نقلهم تحت تهديد البوليس الإسباني الذي يطالبهم بالخروج من الميناء تحت طائلة اعتقالهم.
وهذه الحالة المزرية التي يعيشها أكثر من خمسين مواطن مغربي في ميناء الجزيرة الخضراء أرهقتهم ويطالبون بالالتحاق ببلدهم وهم يتواجدون على مسافة قريبة من الشاطيء المغربي، وقد أعربوا عن استعدادهم للخضوع لكافة الفحوص الطبية على يد مختصين مغاربة.
كما اتصل مندوبو هؤلاء المغاربة العالقين بالجامعة وطالبوها بإسماع صوتهم للمسؤولين لمساعدتهم على إيجاد حل لمحنتهم.
لهذا، تناشد الجامعة المغربية للنقل الدولي السلطات المختصة التدخل العاجل لإيجاد حل لهذا المشكل الذي تأمل ألا يطول..
فلا يعقل أن يتم إغلاق الحدود ومنع دخول مغاربة إلى بلدهم؛ و"تتم "معاملتهم" بهذه "القساوة" كأنهم في حصار إجباري في وقت يسمح فيه المغرب للأجانب بمغادرة التراب الوطني للالتحاق ببلدانهم بكل مرونة ويسر..