الخميس 28 مارس 2024
نشاط ملكي

الملك يمنح أوسمة ملكية لموظفين بوزارة إعداد التراب الوطني

الملك يمنح أوسمة ملكية لموظفين بوزارة إعداد التراب الوطني
تم اليوم الاثنين9 مارس 2020، تسليم أوسمة ملكية أنعم بها الملك محمد السادس على 19 موظفة وموظفا بمختلف المصالح المركزية والجهوية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وتكريم عدد من المحالين على التقاعد بالقطاع.
وتم خلال هذا الحفل، الذي ترأسته بمقر الوزارة بالرباط، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، توشيح 19 موظفة وموظفا بأوسمة ملكية شريفة من مختلف الدرجات، وتكريم 53 موظفة وموظفا محالين على التقاعد برسم سنة 2019.
ويتعلق الأمر بتوشيح 8 موظفين بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، و6 موظفين بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الأولى، و5 موظفين بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية، وتكريم 50 موظفا وموظفة محالين على التقاعد، و3 موظفين متقاعدين قبل بلوغ السن القانوني.
وفي كلمة بالمناسبة، نوهت نزهة بوشارب بالالتفاتة المولوية اتجاه موظفات وموظفي الوزارة ، مشيرة إلى أنها تعكس العناية التي يوليها الملك محمد السادس للقطاع.
وبعد أن هنأت الموظفين المنعم عليهم ، نوهت بوشارب بمشوارهم الحافل بالعطاء وبخصالهم وتفانيهم في أداء مهامهم طيلة فترة عملهم، مؤكدة أن هذا الحفل يشكل مناسبة لتجديد اعتراف الوزارة بخدمات موظفيها، وبما بذلوه من جهد ومثابرة خدمة للقطاع وللوطن بصفة عامة.
وأضافت أن هذا الحس الإنساني والتضامني كان على الدوام سمة من السمات المميزة للمجتمع المغربي، والتي ازدادت رسوخا وتجذرا، في عهد  الملك محمد السادس، الذي جعل تكريم وكرامة الإنسان ، الغاية الأسمى لكل مجهود تنموي.
واعتبرت أن التقاعد لا يعني نهاية العطاء، لأن الإنسان ، مهما بلغ من العمر، يجب أن يواصل العطاء من خلال نقل الخبرات والتجارب والقيم للأجيال الجديدة وتنشئتها على حب الوطن .