الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

بنبلال يسلم مشعل الشبيبة الاستقلالية بالفنيدق لمروان البوجديني

بنبلال يسلم مشعل الشبيبة الاستقلالية بالفنيدق لمروان البوجديني منصة المؤتمر المحلي للشبيبة الاستقلالية بالفنيدق

انعقد مساء يوم الأحد 08 مارس 2020، المؤتمر المحلي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، بقاعة دار الشباب بالفنيدق، تحت شعار "شباب الفنيدق بين خصوصية الجغرافيا وواقع التنمية.. المعالجة والمسؤولية"، برئاسة رانيا جبرون، عضوة المكتب التنفيذي للمنظمة، وحضور محمد جبرون المفتش الإقليمي بعمالة المضيق الفنيدق، وحسن بغوس الكاتب الإقليمي للحزب، والكودي الحو كاتب الفرع المحلي للحزب، وعبد العظيم بنبلال كاتب الشبيبة الاستقلالية وعضو اللجنة المركزية للمنظمة، وعيسى السوري رئيس اللجنة التحضيرية.

 

وأشار عبد العظيم بنبلال، كاتب الشبيبة الاستقلالية بالفنيدق، أن هذه المحطة التنظيمية عرس شبابي استقلالي تجتمع فيه نخبة شباب مدينة الفنيدق، معتزا باشتغاله داخل المنظمة التي تحمل في المسؤولية لولايتين.. كما تطرق للسياق الاقتصادي الصعب الذي تعرفه المدينة، أمام تزايد التحديات المطروحة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والفشل الحكومي في التجاوب مع تطلعات الشباب.. مضيفا، أن الشباب اليوم يركب قوارب الموت ويرمي بنفسه في البحر، ليس كفرا بالوطن أو بمدينة الفنيدق، بل ردا على المجلس الجماعي الفاشل والحكومة الفاشلة.. مؤكدا على أن مدينة الفنيدق في حاجة إلى الشباب وإلى طاقاتهم وسواعدهم والانخراط في الفعل السياسي والترافع عن قضاياهم.

 

 

هذا وبعد قراءة التقرير الأدبي والمالي والمصادقة عليهما، تم عرض شريط فيديو يتضمن كرونولوجيا لعمل الشبيبة الاستقلالية فرع الفنيدق.. وبعد مناقشة العرض التنظيمي وفتح باب المداخلات، التي كانت تلخص القضايا الراهنة والظرفية الصعبة المعيشة بالمدينة من بطالة وتهميش وحكرة وغياب أي رؤية تنموية للنهوض بالمدينة، أشرفت رانيا جبرون على استكمال أشغال المؤتمر التجديدي للمنظمة الشبيبة الاستقلالية، والذي أسفر على انتخاب مروان البوجدايني كاتبا للشبيبة الاستقلالية فرع الفنيدق.