الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

بوذنيب.. قوافل الجمال تتسبب في حوادث السير، والساكنة ترفع هذا المطلب

بوذنيب.. قوافل الجمال تتسبب في حوادث السير، والساكنة ترفع هذا المطلب حتى النوق والجمال تلحق الأضرار بالسيارات

أبدى فاعلون مدنيون غضبهم الشديد جراء تنامي حوادث السير على الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين بوذنيب والراشدية، والتي وراءها قوافل الجمال أو قطعان الماشية المنتشرة على طول الطريق نهارا وليلا، في غياب أي حراسة أو مراقبة من مالكيها، حيث تسببت ناقة ليلة يوم الاثنين 24 فبراير 2020 في إلحاق خسائر فادحة بسيارة رباعية الدفع من نوع "داسيا دوستر" بمدخل مدينة بوذنيب قرب ضيعة "البسيطة".

 

وذكرت مصادر "أنفاس بريس" أن بوذنيب تعرف ارتفاعا ملفتا لهذا النوع من الحوادث، خصوصا في الليل، فمنذ حوالي شهر تسبب قطيع للماشية في حادث اصطدام حافلتين على الطريق الرابطة بين بوذنيب والراشدية. مضيفة أن مبيت الجمال وقطعان الماشية وسط الطريق ليلا، ونظرا لغياب الإنارة يتسبب في حوادث متكررة لمستعملي الطريق، حيث أدى حادث اصطدام سيارة في وقت سابق بجمل على الطريق إلى اختراق الجمل وسط السيارة مما تسبب في أضرار فادحة كما ألحق جروح وإصابات خطيرة بمالك السيارة.

 

وأشار مصادر الجريدة أن مالكي قوافل الجمال يعمدون إلى قطع أذن الجمل الذي تسبب في حادثة معينة حتى لا يتمكن المتضررون من التعرف على هوية صاحب هذه الجمال، علما أن الجمال تحمل ترقيما خاصا مثبت بإحدى الأذنين.

 

وطالب سكان بمنطقة بوذنيب في اتصالات هاتفية بجريدة "أنفاس بريس" بتعليق أطقم مضيئة لقوافل الجمال أو قطعان الماشية لمساعدة مستعملي الطريق على توخي الحذر ليلا على مسافة بعيدة.