السبت 28 مارس 2020
فن وثقافة

حياني: "المسرح الارتجالي" بفاس يعود ببعد إنساني، وهذا جديده

حياني: "المسرح الارتجالي" بفاس يعود ببعد إنساني، وهذا جديده رشيد حياني، مدير مهرجان فاس للمسرح الارتجالي

أكد رشيد حياني، مدير مهرجان فاس للمسرح الارتجالي، أن المهرجان أخذ طريقه الصحيح وأخذ بعدا إنسانيا. مضيفا، في لقاء صحفي، أن المهرجان الذي ستنطلق فعالياته ابتداء من 20 فبراير 2020 إلى غاية 24 منه، أسس لنفسه موقعا هاما في خريطة المهرجانات الوطنية.

 

وأشار المتحدث أن المهرجان، الذي تنظمه جمعية الشروق للسينما والمسرح بشراكة مع جماعة فاس وبدعم من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) فاس مكناس، ستتخلله عدة تكريمات بالمسرحيين وما قدموه للفن بصفة عامة، ويأتي في مقدمة المكرمين الفنان العماني سعيد السيابي والكوميدي المغربي محمد عزام ”بهلول".

 

وفي نفس السياق أشاد مدير المهرجان بالدور الفعال الذي يلعبه المهرجان، إذ يجسد روح الترابط والتعايش والسلام مع كل الوجوه الفنية المشاركة عبر تراب الوطن العربي.

 

أما فيما يخص جديد هذه النسخة الثالثة من المهرجان فهو تنوع البرنامج وتميزه بتنظيم دورات تكوينية، ورشات، وموائد مستديرة ولقاءات فكرية تركز بشكل كبير على أبرز المشاكل التي يعاني منها المسرح بصفة عامة. معتبرا المهرجان محطة لتلاقي الفكر والآراء وتبادل الحوار والتقرب إلى الطرف الآخر ونسج علاقة إنسانية فكرية لها بعدها الجمالي والإنساني.