الثلاثاء 4 أغسطس 2020
موضة و مشاهير

"حركة قادمون وقادرون" تستضيف فاتن هلال بك في سهرة فنية

"حركة قادمون وقادرون" تستضيف فاتن هلال بك في سهرة فنية فاتن هلال بك

تحيي الفنانة فاتن هلال بك سهرة فنية، مساء السبت 29 فبراير 2020 ببلدة سيدي خيار، إقليم صفرو، في إطار دعمها لحركة "قادمون وقادرون – مغرب المستقبل"، التي تحتفل بالذكرى الثانية لتأسيسها تحت شعار "من أجل مناهضة التفاوت الاجتماعي" يومي 29 فبراير و1 مارس 2020.

 

فاتن هلال بك مطربة تعرف عليها الجمهور من خلال برنامج " نجوم ونجوم" الذي أبانت فيه عن أداء متميز، شاركت في استوديو "دوزيم" في ذروته الأولى 2003، وشاركت في الذكرى المئوية لأم كلثوم في الدار البيضاء سنة 2004، ومثلت المغرب في "أوبريت الضمير العربي" سنة 2006 إلى جانب فنانين عرب، كما شاركت في العديد في المهرجانات الوطنية والدولية، من قبيل مهرجان الرباط، مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية سنة 2006، مهرجان أيام قرطاج الموسيقية في دورته الأولى 2010، حيث حازت على "التانيت الفضي"عن أغنيتها "نتا مرادي"، مهرجان الإنشاد الصوفي بتلمسان سنة 2011 مع الفنان نصير شمة وغنت أغنيتين من ألحانه ومن كلمات الحلاج، ومهرجان جرش في دورتيه 2011 و2012، كما شاركت سنة 2014 في الأسبوع التضامني مع القضية الفلسطينية بالعاصمة البرازيلية، وتم تكريمها من طرف الجمعية المغربية الأمريكية بواشنطن بمقر USA TODAY على مر سنتي 2013 و2014، اعترافا منهم بمجهوداتها في إطار التعريف بالموروث الثقافي المغربي وتأكيد هوية الصحراء المغربية، تأكيدا على تفوقها في إطار الدبلوماسية الموازية.

 

تعاملت فاتن مع كبار الملحنين المغاربة والعرب من بينهم: حسن القدميري، مولاي أحمد العلوي، وكذلك الملحن الكويتي يوسف المهنا في ثلاثة أعمال: أمي، حلمي غرام، تقول أنا معاك .

 

وشاركت فاتن في المسلسل العربي "كريمة"، تشخيصاً وغناءً. وعن دورها في هذا المسلسل احتلت الرتبة الأولى كأفضل ممثلة شابة مغربية في استفتاء برامج ومسلسلات رمضان 2011 من تنظيم مجلة "سيدتي"، وشاركت فاتن في فيلم تلفزيوني للمخرج حسن بنجلون بعنوان "يِمَّا ". وهي أيضا بطلة فيلم "القمر الأحمر" الذي يحكي حياة الموسيقار الراحل عبد السلام عامر.