الأربعاء 26 فبراير 2020
جرائم

بالأرقام.. السعوديون والكويتيون على رأس المتورطين في جرائم جنسية بالمغرب

بالأرقام.. السعوديون والكويتيون على رأس المتورطين في جرائم جنسية بالمغرب خليجي في لحظة متعة جنسية (صورة من الأرشيف)

ليس المتهم الكويتي باغتصاب قاصر، هو أول متابع خليجي في القضايا الجنسية، وليس آخرهم، فقد سجلت المحاكم المغربية 142 متهما من جنسيات عربية عرضوا على أنظار المحاكم المغربية، خلال عام 2019، تتراوح صكوك الاتهام بين القضايا الجنسية وجرائم الأسرة وتهريب الأموال والمخدرات..

 

وحسب مصادر "أنفاس بريس"، فإن المتابعين من جنسية سعودية في مقدمة المتابعين قضائيا على صعيد الخليج العربي، بما مجموعه 38 متابعا معظمها متورط بجرائم جنسية، وهم بذلك يحتلون الرتبة في المنطقة الخليجية؛ يليهم في هذه الخانة الإجرامية الكويتيون بما مجموعه 10 متابعين.

 

أما الجنسيات العربية الأخرى التي توبعت من طرف النيابة العامة في سنة 2019، فنجد الإماراتيين (7 حالات) ثم العمانيين (3 حالات).

 

مغاربيا، يحتل الجزائريون المرتبة الأولى بـ 28 متابعا في جرائم المخدرات أمام محاكم المغرب، إلى جانب قضايا تهريب الأموال؛ يليهم التونسيون (9)، ثم الليبيون (2).

 

عربيا دائما، يحتل السوريون المرتبة الثانية بعد السعوديين، بما مجموعه 18 متابعا، في جلها تتعلق بتورط سوريين في جرائم نصب والإقامة غير المشروعة، يليهم المصريون بما مجموعه 17 متابعا، في حين يبلغ عدد المتابعين من لبنان والأردن وفلسطين واليمن ما مجموعه 10 متابعين.