الأحد 29 مارس 2020
مجتمع

حملة طبية في جراحة العيون تجوب ضواحي مراكش

حملة طبية في جراحة العيون تجوب ضواحي مراكش جانب من المستفيدين من الحملة الطبية

انطلقت يوم الجمعة 8 فبراير 2020 قافلة طبية إنسانية، بإشراف جمعية أنوار للتنمية والتضامن والجمعية المغربية الطبية للتضامن، وبمساعدة متطوعين من الهلال الأحمر المغربي. وتقدم هذه القافلة الطبية خدمات استشفائية مجانية لسكان جماعة ايت فاسكا في جراحة العيون خصوصا المرضى المصابين بالمياه البيضاء في المركز الطبي للتضامن بمركز جماعة أيت فاسكا، وذلك بتعاون مع المندوبية الجهوية لوزارة الصحة والسلطات المحلية بالحوز.

 

هذا وتدفق المئات من سكان جماعة ايت فاسكا على القافلة الطبية في جو إنساني يطبعه التعاون والتضامن.

 

 

وأشاد محمد الدقاق، رئيس جمعية أنوار للتنمية والتضامن، بتعاون الجمعية المغربية الطبية للتضامن والسلطات المحلية والمندوبية الجهوية لوزارة الصحة ومتطوعي الهلال الأحمر المغربي، لإنجاح هذه القافلة الإنسانية التي تندرج في إطار الرؤية الملكية الرشيدة للانفتاح على العالم القروي وتعزيز روح التضامن الأخوي الإنساني في مختلف المجالات وضمنها المجال الاستشفائي. معبرا عن أمله في إطلاق مبادرات تضامنية إنسانية في الفترة القادمة بما يخدم سكان المنطقة.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن القافلة الطبية للجمعية المغربية الطبية للتضامن انطلقت في أولى مباراتها عام 2007 بمكرمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل التخفيف من معاناة مرضى العيون وتقديم خدمة استشفائية مجانية في إطار روح التعاون الإنساني التي تميز العلاقات بين البلدين المغرب والإمارات.