الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

شركة البيضاء للنقل تفتح نفق "غاندي"أمام حركة السير قبل الموعد المحدد

شركة البيضاء للنقل تفتح نفق "غاندي"أمام حركة السير قبل الموعد المحدد نفق ''غاندي''
أعلنت شركة البيضاء للنقل، في بلاغ صحفي لها، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه،عن فتح حركة السير عبر نفق ''غاندي'' الذي يقع تحت ملتقى شارع غاندي وسكة الخط الثاني للطراموي والذي يوجد على محور شارع ابراهيم الروداني، وطريق الجامعات، وذلك، مساء يوم الخميس 6 فبراير2020، بعد مرور ثمانية أشهر من انطلاق الأشغال.
وقد كلف هذا المشروع، الذي قامت بإنجازه شركة البيضاء للنقل بصفتها صاحبة المشروع بالتفويض، ميزانية استثمارية تقدر ب 140 مليون درهم.
وللتذكير، فإن هذا المشروع يتضمن بناء نفق تحت أرضي ذي مسارين في كل اتجاه على طول 460 متر وإعادة تهيئة قارعة الطرق والأرصفة على مستوى السطح انطلاقا من شارع عبد الرحيم بوعبيد الى زنقة ناصح الدين (زنفة سقراط سابقا)، وذلك على طول مسافة كيلومترواحد.
وللإشارة، فإن المدة الاجمالية لإنجاز المشروع حددت في 14 أشهر مع افتتاح النفق أمام حركة السير نهاية شهر فبراير 2020 وإنهاء أشغال التهيئة بالسطح منتصف سنة 2020.وللحد من العراقيل في وجه حركة المرور، تم الرفع من وثيرة الأشغال بفضل تنظيم محكم للمشروع، مما سيمكن من إنهاء أشغال النفق نهاية الشهر الجاري ومتم شهر ماي من هذه السنة بالنسبة لباقي الأشغال.
وموازاة مع أشغال تهيئة سطح الملتقى التيتعرف تقدما بنسبة 40 %، سيتم الإغلاق الجزئي والمؤقت لحركة السير بالممرات الجانبية للنفق من أجل إنهاء أشغال تهيئتها.
وتتقدم شركة البيضاء للنقل بالشكرالجزيل لساكنة الأحياء المجاورة للمشروع ولجميع الساكنة البيضاوية على تفهمهم، كما تدعو السائقين الى إتخاذ المزيد من الحيطة والحذر.
للمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال ب:
شدى طيب
الهاتف . 0661 745 940 / 0522 940 686 :
البريد الإلكتروني : [email protected]
شركة البيضاء للنقل
تحت شعار "تحسين جودة العيش وتبسيط المدينة للجميع"، تعمل شركة التنمية المحلية البيضاء للنقل من أجل تحسين ظروف وخدمات التنقلات بمدينة الدار البيضاء.
ففي شهر شتنبر 2014، تم الإعلان عن سياسة إرادية تهم التنقلات المستدامة للفترة ما بين 2015 و2022، عهد تفعيلها الى شركة البيضاء للنقل مع تخصيصغلاف مالي يقدر ب 18 مليار درهم يمثل 50 % من مجموع الغلاف المالي المخصص لبرنامج التنمية الاستراتيجي للدارالبيضاء.
وفي هذا الإطار، تم تكليف شركة البيضاء للنقلبما يلي :
إعداد دراسة من أجل تحيين مخطط التنقلات الحضرية.
إنجاز أربع خطوط للطراموي بطول 73 كلم من بينها خطين في طور الخدمة، بالإضافة الى خطين للحافلات ذات الخدمة العالية بطول إجمالي يبلغ 23 كلم.
تتبع استغلال شبكة النقل بواسطة الحافلات التي سيتم إعادة هيكلتها على مستوى تراب الجماعات الترابية المكونة لمؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضاء".
تفعيل المخطط التوجيهي للركن عن طريق تشييد مرائبجديدة في إطار شراكة مع القطاع الخاص وذلك من أجل تحسين نجاعة منظومة النقل الجماعي.
إنشاء مركز التحكم ومراقبة حركة السير، بهدف تحسين حركة السير بمجموع محاوروملتقيات مدينة الدارالبيضاء.
وبالموازاة مع هذه المهام، تم تكليف شركة البيضاء للنقل بإنجاز العديد من مشاريع البنيات التحتية ما بين سنتي 2017 و2018 كتهيئة الملتقيات والمحاورالتي تهم المدخل الجنوبي لمدينة الدارالبيضاء وتشييد نفقين بالحي الحسني وعين السبع.
وتقوم حاليا الشركة بإنشاء نفق تحت أرضي بملتقى شارع ابراهيم الروداني وطريق الجامعات ومستقبلا ستقوم بإعادة تهيئة شارع الزرقطوني.
رقم الهاتف المفتوح للمواطنين: 92 92 00 0801
الموقع الإلكتروني:www.casatransport.ma