السبت 4 إبريل 2020
مجتمع

المحكمة الإدارية ترفض طلبات إيقاف التنفيذ ووزارة عبايبة تقرر إعادة مباراة التوظيف

المحكمة الإدارية ترفض طلبات إيقاف التنفيذ ووزارة عبايبة تقرر إعادة مباراة التوظيف الوزير اعبايبة

أكدت مصادر جريدة "أنفاس بريس" أن الدعاوى  القضائية التي تم تقديمها من طرف مجموعة من المتبارين بشكل فردي أمام المحكمة الإدارية بالرباط، والتي يطالبون من خلالها "إلغاء القرار الإداري للوزير عبايبة" المرتبط بإسقاط لائحة نتائج مباراة التوظيف من طرف وزارة الثقافة والشباب والرياضة قبل نهاية سنة 2019، (الدعاوي القضائية) قد تم رفض طلباتها من طرف السلطات القضائية المختصة.

 

وكانت مجموعة من "الناجحين" (يقدر عددهم بـ 95 متباري ومتبارية) قد تقدمت للقضاء الإداري بطلبات ألغاء القرار الإداري لوزير الثقافة والشباب والرياضة القاضي بإلغاء نتائج مباراة التوظيف التي شابتها عدة خروقات وتجاوزات وفضائح تحدثت عنها الصحافة الوطنية بمختلف المنابر الإعلامية، بالإضافة إلى الطعون والشكايات والاحتجاجات التي عرفتها الوزارة.

 

جدير بالذكر أن الوزير عبايبة كان قد شكل لجنة مختصة لإعادة تصحيح أوراق المباراة وتفحص العديد من الطعون والشكايات حيث خلص إلى توفر قرينة انعدام مبدأ "تكافؤ الفرص بين الممتحنين"، فضلا عن ما وصف من طرف مجموعة من أطر المعهد الملكي للشباب وتكوين الأطر بـ "الخروقات والتجاوزات القانونية التي عرفها يوم المباراة".

 

وحسب الوثيقة القضائية التي تتوفر عليها "أنفاس بريس"، فقد أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط حكما قطعيا يقضي برفض الطلب في شأن إيقاف تنفيذ القرارات الإدارية حيث يتعلق الأمر بالعديد من الملفات المؤرخة تحت رقم 2019/ 7106 .

 

وأشارت مصادر الجريدة بأن وزارة الثقافة والشباب والرياضة قد قررت "إعادة مباراة التوظيف يوم 23 فبراير 2020، بعد إغلاق باب التسجيل للراغبين في اجتيازها وفق الشروط والمقاييس التي وضعت لهذا الغرض لضمان مبدأ تكافؤ الفرص".