الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
مجتمع

بسبب "كورونا" .. المغرب يُفعل المراقبة الصحية بالمطارات والموانئ

بسبب "كورونا" .. المغرب يُفعل المراقبة الصحية بالمطارات والموانئ وزارة الصحة تواصل اعتبار خطر انتشار الفيروس على الصعيد الوطني منخفض
أعلنت وزارة الصحة، السبت 25 يناير2020 أنه قد تقرر تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة مصابة بالفيروس "كورونا" والحد من انتشاره.
وقالت وزارة الصحة في بلاغها "اعتبارا للتطورات الأخيرة للوضع الوبائي العالمي المتمثلة في تأكيد ظهور حالات في عدد من الدول، خاصة بأوروبا، فقد قرر المغرب تفعيل المراقبة الصحية على مستوى المطارات والموانئ الدولية، وذلك من أجل الكشف المبكر عن أي حالة واردة والحد من انتشار الفيروس ببلادنا".
وأضاف البلاغ، أن وزارة الصحة تواصل اعتبار خطر انتشار الفيروس على الصعيد الوطني منخفض وتؤكد مرة أخرى أنه لم يتم تسجيل أي حالة مشتبه بها أو مؤكدة حتى الآن.
كما تطمئن وزارة الصحة الرأي العام بأن المنظومة الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، قد تم تعزيزها، وأن نظام التشخيص الفيرولوجي وعلاج المرضى المحتملين قد تمت أجرأته وتفعيله.
و لا توصي الوزارة المواطنين بأي تدابير وقائية استثنائية، عدا قواعد النظافة المعتادة: غسل اليدين بشكل متكرر، تغطية الفم والأنف في حالة السعال أو العطس، وتجنب الاتصال الوثيق بالمرضى المصابين بأعراض تنفسية.