الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

قاعة مغطاة للرياضة ببنسليمان بدون فرق رياضية !

قاعة مغطاة للرياضة ببنسليمان بدون فرق رياضية ! أحد أنشطة المؤسسات التعليمية المنظمة بالقاعة المغطاة ببنسليمان
من الأمثلة المغربية الشائعة "الفول كيعطيه الله غير اللي ماعندو اضراس"، مثل ينطبق على القاعة المغطاة بمدينة بنسليمان والتي تتميز بكل المميزات الكبيرة والتي تصنف هذه القاعة كواحدة من بين أحسن القاعات وطنيا، والتي تم تدشينها قبل ثلاث سنوات من طرف الملك محمد السادس.
لكن السؤال الذي يطرح نفسه: أين هي الأندية الفاعلة المؤهلة بأن تستغل هذه القاعة رياضيا على الوجه الأكمل؟. بحيث ،أنه من دون كرة القدم،فمدينة بنسليمان تفتقر لأنشطة رياضية أخرى، مرتبطة بكرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة...
تمت مجموعة من المحاولات،لكنها باءت بالفشل، وذلك في غياب عمل رياضي قاعدي منظم وفي غياب دعم مادي حقيقي على غرار ما يستفيد منه فريق الحسنية لكرة القدم الذي ترصد له"خنشة"من الملايين من المال العام من دون نتائج إيجابية تذكر،لكون المتحكمين في البلدية هم أنفسهم يتحكمون في فريق الحسنية.
وأمام الفراغ القاتل الذي تعيشه القاعة المغطاة ببنسليمان، أصبحت العديد من الأندية الرياضية من المدن المجاورة تستفيد من خدماتها أسبوعيا، وهذا أمر مستحب،لكي لا تظل هذه القاعة ملاذا لأعشاش الفراخ .
إن غياب الأندية الرياضية للعديد من الرياضات الجماعية، تم بسبب الظاهرة الجديدة التي هيمنت على أغلب الجمعيات الرياضية وتتشكل في الاستفادة المادية فقط من دون إنجاز أي عمل يذكر. والكل يتساءل: لماذا لا تبادر مندوبية الشبيبة والرياضة في بناء هياكل أندية للرياضات الجماعية؟