الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

الناطق الرسمي باسم الرجاء: لا انسحاب ولا اعتذار للنسور (مع فيديو)

الناطق الرسمي باسم الرجاء: لا انسحاب ولا اعتذار للنسور (مع فيديو) سعيد وهبي الناطق الرسمي باسم فريق الرجاء الرياضي
قال سعيد وهبي الناطق الرسمي باسم فريق الرجاء الرياضي في حوار خاص مع قناة "أنفاس تيفي"  وجريدة "أنفاس بريس" بخصوص قرار رفض الرجاء لعب المباراة ضد فريق الدفاع الحسني الجديدي،إن المادة 21 من القانون الداخلي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واضحة،حيث تنص على أن كل فريق مغربي شارك في المنافسات القارية لا يلعب مباراة ثانية إلا بعد مرور ثلاثة أيام.
وأضاف إن فريق الرجاء واجه بمدينة البليدة الجزائرية فريق المولودية يوم السبت 04 يناير2020 وسيلاقي فريق شبيبة القبائل بالجزائر، بمدينة تيزي أوزو، يوم الجمعة 10يناير2020، متابعا أن قانون الاتحاد الافريقي هو الآخر يفرض على الرجاء التواجد بهذه المدينة 48 ساعة قبل المباراة،أي يوم الأربعاء 08 يناير2020، وهو ما يؤكد استحالة تنقل الفريق الأخضر من الجزائر إلى الجديدة ولعب للمباراة اليوم الثلاثاء 07 يناير.
وأوضح سعيد وهبي أن إدارة الرجاء راسلت العصبة الإحترافية ثلاث مرات بخصوص طلب تأجيل المباراة ضد الدفاع الحسني الجديدي، ولكنها لم تتوصل بالرد إلا يوم الاثنين 06 يناير2020 في مراسلتين، الأولى تعلن أن المباراة تأجلت إلى 07 فبراير و الثانية تؤكد التاريخ الأول أي 07 يناير.
أما بخصوص الاجتماع الذي جمع ممثلي الرجاء بالعصبة  الاحترافية،قال وهبي إن ممثلي الفريق وقعوا على محضر اجتماع و ليس على قرار،علما أن قرار تأجيل المباراة ربطته العصبة بموافقة إدارة الدفاع الجديدي،هذه الأخيرة التي رفضت رفضا قاطعا وتشبتت بإجراء المباراة في وقتها المحدد.
وختم سعيد وهبي تصريحه بأن الرجاء الذي يعمل على تمثيل الراية المغربية خير تمثيل، سيدافع عن حقه بجميع المساطر القانونية بما فيها اللجوء إلى المحكمة الرياضية العليا بالمغرب لأنه واثق من استحالة إجراء المباراة بناء على قانون الجامعة المغربية نفسها.