الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

رابطة كاتبات المغرب تعقد مؤتمرها الأول في هذا التاريخ

رابطة كاتبات المغرب تعقد مؤتمرها الأول في هذا التاريخ رئيسة الرابطة عزيزة عمر يحضيه
أفاد بلاغ رابطة كاتبات المغرب، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنها ستعقد مؤتمرها الوطني الأول تحت شعار: "التنمية الثقافية والمواطن الحاضنة إبداع...تواصل...كفاءة ".
المؤتمر حسب نفس البلاغ سيعقد أيام 10-11-12 يناير 2020 بين مدينتي الرباط والمحمدية ، حيث ستحتضن العاصمة الرباط حفل الافتتاح بمركز الندوات بمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين يوم 10 يناير 2019 على الساعة الخامسة مساء، وباقي أشغال المؤتمر ستكون بمدينة المحمدية بمركزالرياضة والترفيه المصباحيات.
وأكد بلاغ رابطة كاتبات المغرب، أن المؤتمر ستشارك فيه "أزيد من 200 مشاركة وعشرات الإعلاميات و حضور وازن لمجلس الحكيمات من جميع جهات المملكة". واعتبر البلاغ أن المؤتمر بمتابة تتويج لما يفوق " سبع سنوات من العمل الدؤوب للرابطة من اشتغالها على السياسة الثقافية إلى مشاريع الهندسة الثقافية ثم انتقالها إلى الصناعة الثقافية و التمكين الثقافي للمرأة المغربية الذي تعتبره حقا مشروعا يضمنه دستور المملكة، مشاركة منها في تغيير الصورة النمطية عن المرأة في الإعلام ومواقع التواصل و مشاركتها في الفعل الثقافي من خلال تنمية ثقافية و مواطنة حاضنة مؤسسة لمجتمع مدني ثقافي ترافعا ودفاعا وترسيخا للقيم و الأخلاق و الحضارة المغربية وثوابت الأمة "
للمزيد من المعلومات المرجو الإتصال
0671051899