السبت 28 مارس 2020
رياضة

جامعة كرة القدم.. غرامات مالية وتوقيفات في حق فرق ولاعبين ومسيرين

جامعة كرة القدم.. غرامات مالية وتوقيفات في حق فرق ولاعبين ومسيرين فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت القرارات التالية:

 

- بالنسبة للبطولة الاحترافية القسم الوطني الأول (مؤجل الجولة الخامسة):

تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

 

- بالنسبة للبطولة الاحترافية القسم الوطني الأول (مؤجل الجولة الثامنة):

- توقيف محمد الدويك، لاعب فريق الرجاء الرياضي لـ 3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 3000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

- تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

- تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 5000 درهما لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

- توقيف رضا الجعدي، لاعب فريق الفتح الرياضي لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

- تغريم فريق يوسفية برشيد مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

 

- بالنسبة للبطولة الاحترافية القسم الوطني الأول (الجولة الحادية عشر):

- توقيف عبد الإله نجمي، الكاتب العام لفريق يوسفية برشيد لـ 3 مباريات، واحدة منها موقوفة التنفيذ، وتغريمه مبلغ 6000 درهما، وذلك بعد سبه للحكم الذي قاد المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

- توقيف نور الدين المتطويع، لاعب فريق نهضة أتليتك زمامرة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

- توقيف عبد الكريم المستكفي، مرافق فريق نهضة أتليتك زمامرة لمباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 4000 درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة، لاحتجاجاته على قرارات الحكم، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

- تغريم فريق نهضة أتليتك زمامرة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على انذارين وطردين خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

 

- بالنسبة للبطولة الاحترافية القسم الوطني الثاني (الجولة 14):

- توقيف صابر بلخوجة، المدرب المساعد لفريق النادي القنيطري، لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 3000 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريق بنادي اتحاد الزموري للخميسات، لاحتجاجه على الحكم الرابع، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

- توقيف بلاك ويهيام بيل، لاعب فريق الوداد الفاسي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 2250 درهما، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

- توقيف اللاعب محسن أيت واحي لاعب فريق شباب أطلس خنيفرة، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب الحسيمة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

- تغريم فريق شباب أطلس خنيفرة مبلغ 1500 درهما، على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الحسيمة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

- تغريم فريق وداد تمارة مبلغ 1500 درهما، على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.