الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

الحسين المجذوبي.. محامي الشيطان ذو البالون الأحمر

الحسين المجذوبي.. محامي الشيطان ذو البالون الأحمر الحسين المجذوبي، و الأميرمولاي هشام (يسارا)
الحسين المجذوبي الذي نعت الصحافة المغربية بالدناءة، ربما كان تحت تأثير " المؤثراث العقلية" أو تحت تأثير الأفكار "إياها" التي يهمس له بها ولي نعمته الأمير مولاي هشام، ويتقيد بها قبل كتابة أي مقال تحت الطلب، تناسى أنه كان جزءا من هذه الأسرة الصحفية قبل أن "ينعم" عليه الأمير "المنبوذ" بتحمّل عائلي وإقامة مكيفة بلندن عبر التكفل بأقساط دراسة ابنته بمدينة "الضباب". 
برودة الطقس بعاصمة "غرينيتش" حيث تتابع البنت الدراسة جعلت من قلب "المجذوبي" عاصيا ومتمردا لكل ما يهبّ من بلده، ويصبح قلمه إلا رجع صدى لصوت سيده مثل باقي الصحافيبن "المماليك" و"الأجراء" الذين يتحركون بالتعليمات.
الحسين وهو ينفث سمومه تجاه المغرب، أخذته الحمية على " الباسبور المغربي"، على حين غرة واتهم بعض الصحراويين بخيانة قضية الصحراء والجلوس مع البوليساريو في طاولة واحدة بجوازات سفر مغربية.  "الباشكاتب" الذي يأكل الأمير المنبوذ الثوم بفمه تجاهل أو تناسى أنه يسافر بجواز سفر "أحمر"!! فكيف لمن تخلى عن الباسبور المغربي وتنكر له واستعار باسبورا أجنبيا أن يحاضر عن "الشرف" و"الوطنية" و"النضال"!! لا يجوز لمحامي "الشيطان" أن يخطب أمام الناس في منابر المساجد ويؤم بالمصلين!!
الحسين المجذوبي كفى من هذه "الفرقعات" الإعلامية، لأن البالون "الأحمر" الذي يحملك بين السحاب سرعان ما ينفد من الهواء وينفجر في وجهك!!