الثلاثاء 22 يونيو 2021
اقتصاد

"إكسيلو" يستثمر 100 مليون درهم ليصبح أول مشغل في قطاع صنع البسكويت 

"إكسيلو" يستثمر 100 مليون درهم ليصبح أول مشغل في قطاع صنع البسكويت  مجموعة " أنوار إنفيست"
كشفت مجموعة " أنوار إنفيست" أن علامتها التجارية "إكسيلو"، التي تنشط  في سوق البسكويت في المغرب، ستنهي بداية السنة المقبلة المرحلة الثالثة والأخيرة من خطتها الاستثمارية برسم سنة 2018-2020، بغلاف مالي قيمته 100 مليون درهم مع توفير ما مجموعه 200 فرصة شغل، وهو ما سيتيح للعلامة التجارية التي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات المختلفة والمتنوعة من البسكويت، في التموضع داخل قطاع الكيك من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات التكنولوجية واحترام المعايير الدولية المعترف بها.
 وقصد الانفتاح على أسواق جديدة، تطمح "إكسيلو" إلى تقديم مجموعة متنوعة من "الكيك" إلى المستهلكين، لإرضاء جميع الأذواق مع عرض منتوجات ذات قيمة عالية، كما تسعى الشركة ضمن مخططها إلى إنتاج 5 آلاف طن سنويا في هذا القطاع برقم معاملات يصل إلى 145 مليون درهم. 
ويرى الكثير من المستهلكين المغاربة أن الكيك المستوردة من الخارج (اوروبا وتركيا وغيرهما..) تُباع بثمن باهظ، لهذا قررت "إكسيلو" تصنيع الكيك في المملكة بنفس الجودة، وبأسعار معقولة استجابة لرغبات الجميع. وهذا الأمر ينعكس بشكل خاص عن طريق الاستثمار في التكنولوجيا الحديثة، ما سيسمح بتغطية حاجيات السوق الوطني والتصدير أيضا، دون نسيان القيمة الحقيقية المضافة من حيث تحويل العملات.
 وبفضل هذه الخطوة الجديدة، بلغت استثمارات "اكسليو" 300 مليون درهم منذ 2018، مع مضاعفة مساحة المنطقة الصناعية وخلق 600 منصب شغل. كما تزامن التزام المجموعة مع عقد البرنامج الذي أبرمه القطاع مع الدولة لاستثمار800 مليون درهم بحلول عام 2024، وهو العقد الذي سيتيح خلق أزيد من 13 ألف منصب شغل في المغرب.
 واستطاعت الشركة منذ 2012 أن تسجل زيادة سنوية كبيرة في رقم المبيعات، مع 6 ملايين وحدة بسكويت تباع يوميا.