الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

نادي المواطنة بثانوية دكالة يخلد ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان

نادي المواطنة بثانوية دكالة يخلد ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان مشاهد من ورشات فنية لفائدة أعضاء نادي المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية دكالة التأهيلية

نظم نادي المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية دكالة التأهيلية ورشات فنية لفائدة أعضائه بتأطير من التلميذ عمر جدلي والتلميذة إكرام مبسوط تحت إشراف منسق الحياة المدرسية الأستاذ ياسر بنسماعيل.

وتأتي هذه الأنشطة الفنية والثقافية في سياق الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف العاشر من دجنبر من كل سنة.

 الحدث المواطناتي يندرج في إطار تفعيل مضامين مشروع " APT2C" الذي يهدف إلى دعم وتعزيز مبادئ التسامح و التربية على قيم المواطنة ومناهضة السلوكات المشينة بالوسط المدرسي، وتنفيذا للإتفاقية المبرمة مع وزارة التعليم والرابطة المحمدية للعلماء وبرنامج الأمم المتحد الإنمائي. حسب إدارة المؤسسة بدكالة .

وقد تضمنت الورشات الفنية بالثانوية المذكورة، إنجاز جداريات فينة بأبعاد حقوقية من اختيار التلاميذ، وفي سياق متصل أوضح بعض التلاميذ لجريدة "أنفاس بريس" أن مواضيع هذه الجداريات الفنية تهدف إلى " ترسيخ قيم المواطنة، و تعزيز قيم التسامح و التضامن و حق الانسان في التعلم و العيش بسلام".

 أنشطة الورشات الفنية عرفت إقبالا متميزا من طرف التلميذات و التلاميذ الذين شاركوا بشكل فعال في إنجاح جميع مراحلها التاطيرية والإشعاعية، حيث أبانوا عن مواهبهم و قدراتهم و استحسانهم للعمل الجماعي والتشاركي.

إدارة مؤسسة ثانوية دكالة التأهيلية أشادت "بالمجهودات المبذولة من طرف كل مكونات المؤسسة لتنزيل مقتضيات مشروع دعم التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي".