الجمعة 14 أغسطس 2020
جرائم

بوليسي بسلا يُشهر سلاحه الوظيفي لحماية مواطنين من هذا الخطر

بوليسي بسلا يُشهر سلاحه الوظيفي لحماية مواطنين من هذا الخطر صورة من الأرشيف

اضطر مفتش شرطة يعمل بفرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن العيايدة بسلا، منتصف ليلة يوم السبت 23 نونبر 2019، لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص عرض المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن فرقة أمنية كانت قد تدخلت بحي الفتح لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 19 سنة، عمد تحت تأثير حالة تخدير متقدمة إلى إحداث الفوضى بالشارع العام والاعتداء على أحد الأشخاص بواسطة السلاح الأبيض، كما أبدى مقاومة عنيفة مهددا عناصر الشرطة باستعمال قنينة غاز من الحجم الصغير، وهو ما اضطر مفتش لإشهار سلاحه الوظيفي لتفادي التهديدات والمخاطر الصادرة عن المشتبه فيه.

 

وأضاف البلاغ أن هذا التدخل مكن من ضبط المشتبه فيه وحجز السلاح الأبيض وقنينة الغاز المستعملة في هذا الاعتداء، فضلا عن ضبط 11 قرصا طبيا مخدرا بحوزته.

 

وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية بعد أن تعمد إيذاء نفسه لحظة توقيفه، وذلك في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.