الثلاثاء 11 مايو 2021
مجتمع

فلاحو بئر النصر ببنسليمان يُشهرون غضبهم على جمعية للقنص

فلاحو بئر النصر ببنسليمان يُشهرون غضبهم على جمعية للقنص الوقفة الاحتجاجية لفلاحي جماعة بئر النصر وفي الخلفية مشهد من أرض فلاحية بالجماعة

عبر عشرات الفلاحين من جماعة بئر النصر، يوم السبت 23 نونبر 2019، عن غضبهم الشديد من التجاوزات التي تقوم بها جمعية للصيد دأبت على استغلال أراضيهم للصيد من دون موجب حق. وتمتد مساحة هذه الأراضي لحوالي 400هكتار.

 

وخلال الوقفة الاحتجاجية، التي تمت أمام مبنى جماعة بئر النصر، عبر الفلاحون المحتجون عن ما يصدر من ممثلي هذه الجمعية من تهديدات، وصلت إحداها إلى اعتداء شنيع على أحد فلاحي المنطقة، حيث تم نقل الضحية للمستشفى وسلمت له شهادة طبية حددت في 30 يوم.

 

التجاوزات الصادرة من ممثلي هذه الجمعية تم عرضها حاليا على أنظار القضاء بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان، وما زال المتضررون ينتظرون إنصافهم.

 

ويذكر أن جماعة بئر النصر هي واحدة من الجماعات الترابية التي تعاني من مستوي اجتماعي وتنموي ضعيف، ويعود ذلك لضعف المردودية الفلاحية بشكل خاص. وازدادت معاناة ساكنة المنطقة حدة أكثر خلال الولاية الحالية لجماعة بئر النصر بسبب الغياب المتواصل للرئيس من دون محاسبته على ذلك من طرف الجهات الوصية، وهو الأمر الذي كرس كل صيغ المشاكل المعرقلة للمجال التنموي بالمنطقة.