الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

إحداث منطقة صناعية بالشراط ببنسليمان تدخل مراحلها النهائية

إحداث منطقة صناعية بالشراط ببنسليمان تدخل مراحلها النهائية سعيد الزايدي
كان ملف الموافقة على إحداث منطقة صناعية بتراب جماعة الشراط بإقليم بنسليمان ينتظر تفعيله منذ تحمل أحمد الزايدي مسؤولية رئاسة نفس الجماعة، وكانت الترتيبات الإدارية جارية قبل إخراجها للوجود،لكن توقف هذا المشروع عقب وفاته المأسوية التي كانت في نونبر2014.
وفي ظل ربط الماضي القريب بحاضر جماعة الشراط، دأب نجله سعيد الزايدي على فتح اوراش تنموية جديدة بتراب الجماعة خاصة وأن توفر الجماعة على عقار ذو المساحات الشاسعة ساعد على تحقيق مجموعة من المكتسبات الجديدة.
فبعد استكمال مشروع إيواع كل التجمعات الصفيحية بالمنطقة في برنامج سكني عصري، وتهيئة منطقة لاكونيش على مسافة ثلاثة كيلومترات ونصف،وتهيئة سوق عصري بمجزرة عصرية،تم الإنكباب حاليا على مشروع المنطقة الصناعية التي سينجز على مساحة 25هكتارا.
وسيخصص للشركات غير الملوثة، ووضع لهذه المنطقة الصناعية برنامج تنموي لتشغيل اليد العاملة بشكل خاص، منها المؤهلة وغير المؤهلة(القيام بخدمات مختلفة).
يذكر أن ملف هذه المنطقة الصناعية قطع أشواطا كبيرة قبل إخراجه للوجود،حيث ستكون السنة القادمة(2020) هي محطة الشروع بناء كل هياكله، بدية من البنية التحتية بكل مقوماتها يضاف لها جانب الكهرباء والماء والشوارع والواد الحار...
و للإشارة فالموقع المتميز لجماعة الشراط من شأنه أن يساهم في نجاح هذا المشروع التنموي الهام بالمنطقة. خاصة وأن جماعة الشراط هي محاذية للطريق السيار وفي موقع لايبعد كثيرا عن كل مدينتي الرباط والدارالبيضاء.