الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

مجموعة أوريزون تحلق عاليا  في الإعلام الرقمي 

مجموعة أوريزون تحلق عاليا  في الإعلام الرقمي  سمير شوقي(وسطا)
 
قال سمير شوقي في الندوة التي نظمتها مجموعة أوريزون مساء يوم الخميس 21 نونبر، إن المجموعة قامت بثورة في الإعلام الرقمي من خلال إنشاء فضاء  رقمي موسع؛ "إيكو بلوس" عبر توظيف جميع الأشكال الذي تنتجه تكنولوجيا الإعلام من أشرطة فيديو ومقالات صوتية وتفاعل مع المتلقي.
وأكد شوقي الرئيس  المدير العام  للمجموعة بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس جريدة "ليزيكو" les écos inspirations التابعة للمجموعة أن التحول الرقمي لا يعني الاستغناء عن الصحافة  الورقية،ولكنه يتيح للمستهلك التفاعل من خلال إعطاء رأيه في المنتوج الإعلامي الرقمي، وكذا متابعة نفس الموضوع الذي اطلع عليه في الموقع في شبكات التواصل الاجتماعي من قبيل تويتر. 
وأضاف أن المقاولة الاعلامية مضطرة إلى التكيف مع الانتقال إلى العالم الرقمي من خلال الإبداع والابتكار.
وأشار في هذا السياق إلى  أنه بالإمكان المعرفة الشخصية الدقيقة لقراء الجريدة الإلكترونية من خلال المعطيات 
الفردية التي تمنحها  الإشتراكات المؤدى عنها؛وكذا الإنصات لرغبات المشتركين  و اقتراحاتهم.وأشار الى أنه سيتم تقديم عروض مخفضة للاشتراك لبعض الفئات كالطلبة مثلا.
وتابع سمير شوقي أن الثورة الرقمية ستمكن المجموعة من التواصل مع المغاربة القاطنين في الخارج ومع الدول الفرنكونكونية خاصة في الدول الأفريقية التي ينفتح عليها المغرب.وهذا ما يعزز النموذج الاقتصادي المقاولة الاعلامية الذي تتبناه مجموعة أويرزون.
أما عن العنصر البشري، فأكد أن الصحافيين خضعوا لمجموعة من التكوينات مكنتهم من تملك أدوات الاشتغال على الإعلام الرقمي؛ مشددا أنهم شركاء فاعلون في المشروع.