الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

متقاعدو شركة بيتروم للمحروقات يستأنفون احتجاجهم وهذه مطالبهم

متقاعدو شركة بيتروم للمحروقات يستأنفون احتجاجهم وهذه مطالبهم متقاعدو بيتروم في وقفة احتجاجية سابقة
أعلن متقاعدو شركة " بتروم" PETROM للمحروقات عن خيبة أملهم بعدما أفضت المفاوضات مع إدارة هذه المؤسسة إلى الباب المسدود بخصوص تسوية مطلبهم في التغطية الصحية؛ حيث تفاجأوا بتملص الإدارة بالتزاماتها، بل ونفت حتى أن يكون قد تم اي اتفاق في هذا الشأن؟!
وقرر متقاعدو مؤسسة بتروم بمساندة PETROM للمحروقات المكتب النقابي للاتحاد المغربي للشغل في بيان توصلت" أنفاس بريس" بنسخة منه ؛ عن استئناف تنظيمهم لوقفات احتجاجية، الثلاثاء 26 نونبر2019، والأربعاء 27 نونبر2019 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، أمام مقر الشركة الكائن بسيدي معروف قرب فندق "إبيس" الدارالبيضاء ، وذلك للتنديد بحرمانهم من حقهم في الاستفادة من التغطية الصحية.
هذا، ويذكر بأن مدير الصندوق التعاضدي المهني المغربي، "لاكميم " سبق له أن استقبل ممثلي المتضررين؛ و أبدى استعداده لحل مشكلتهم على أساس أن تؤدي شركة بيتروم، بصفتها الجهة المشغلة مستحقات الصندوق الممتدة لعشر سنوات إلى غاية سنة 2019 والتي تصل إلى مبلغ 260 مليون سنتيم.. لكن شركة بيتروم تحفظت إزاء هذا المبلغ، وعبرت بدورها عن استعدادها أداء المستحقات من المتأخرات، ابتداء من سنة 2017 ولفائدة 20 متقاعد فقط؛ وبينما تتشبث المؤسستان بمواقفهما؛ يرفض المتضررون طول الانتظار .
ويطالب المتقاعدون بتسريع تسوية هذه الوضعية من طرف شركة "بيتروم"، وكذا، صندوقCMIM ، لأن هذا المطلب بات يكتسي طابعا ملحا ومستعجلا، حتى يتمكن المتقاعدون من تتبع حالاتهم الصحية، ومواجهة ما تتطلبه من مصاريف باهظة، ونفقات كثيرة.