الثلاثاء 26 مايو 2020
اقتصاد

هذه تفاصيل الشراكة بين الشركة العامة وجامعة محمد الخامس بالرباط

هذه تفاصيل الشراكة بين الشركة العامة وجامعة محمد الخامس بالرباط أثناء توقيع اتفاقية الشراكة بين محمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط (يسارا)، وأحمد اليعقوبي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة.
على هامش اللقاء الأول لرواد الابتكار برئاسة جامعة محمد الخامس  بالرباط، حول موضوع: "خريجين، منشئين للمقاولات، ومحركين للابتكار"، تم مؤخرا توقيع اتفاقية الشراكة  بين محمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس  بالرباط، وأحمد اليعقوبي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة.
وتهدف هذه الشراكة إلى التطوير المشترك لبرامج الابتكار، التي بفضلها ستدعم الشركة العامة المغرب أنشطة البحث والتطوير والابتكار المحدثة من طرف الطلبة وطلبة الدكتوراه والباحثين الجامعيين بشأن مختلف القضايا الآنية.
كما ستتطرق المبادرات المشتركة بين الجامعة ومجموعة الشركة العامة إلى الأنشطة التالية:
 *المساهمات في مشروع "مدينة الابتكار" من تطوير جامعة محمد الخامس بالرباط، والذي يشكل المركز الوحيد من أجل الابتكار التشاركي منذ مرحلة إعداد المنتجات المعرفية للجامعة إلى غاية صيغتها النهائية وتسويقها. 
*التنظيم المشترك للتظاهرات العلمية والثقافية.
*إنجاز برامج تكوينية ثنائية الأطراف. 
*وضع رهن إشارة حاملي المشاريع الابتكارية
(طلبة الدكتوراه، الباحثون، الطلبة) من جامعة محمد الخامس بالرباط فضاءات العمل المشترك للبنك.
*تبادل التجارب والمهارات، تبادل الوثائق والمنشورات.
 بالنسبة للشركة العامة، يعتبر ذلك تجسيدا جديدا لالتزامها المواطن من أجل تنمية البلاد ودليل آخر على قدرتها على تعبئة ديناميتها في الابتكار المفتوح.