السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

مواطنون يستغيثون بعد إقدام مالك على عمليات هدم منزل على رؤوس الساكنة بمراكش وهذه هي النتيجة

مواطنون يستغيثون بعد إقدام مالك على عمليات هدم منزل على رؤوس الساكنة بمراكش وهذه هي النتيجة عمليات الهدم تتم خارج الضوابط القانونية
في سابقة خطيرة تهدد سلامة وصحة المواطنين، أقدم أحد الملاك بالوحدة الخامسة بحي الدوريات بشارع علال الفاسي على عمليات الهدم لأحد المنازل على رؤوس ساكنتها متحديا السلطات المحلية، أمس الخميس 15نونبر 2019، وهو ما انتفض له المواطنون بشدة مطالبين قائد الملحقة الإدارية الحي المحمدي بالتدخل الفوري وإيقاف عمليات الهدم التي فوجئوا بها دون سابق إنذار.
وذكرت شكاية المواطنين، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها، أن المعني بأمر الهدم قام بهذا الفعل خارج الضوابط القانونية في مجال التعمير مستغلا بذلك انشغالات السلطات المحلية مع تحرير الملك العمومي الذي يشهده هذا الحي. وهو ما أثار استغراب الساكنة في أن عمليات الهدم كانت تجري بطريقة عشوائية دون اتخاذ أية إجراءات تتعلق بالسلامة والحماية للمارة ولبعض المحلات التجارية المجاورة مسببا لها بذلك خسارة مادية كبيرة.
وذكرت شكاية المواطنين أنهم اتصلوا بالسلطات المحلية من أجل وقف هذا الخرق المتعلق بالهدم الذي مازالت تدور رحاه منذ الصباح الباكر لهذا اليوم 15 نونبر 2019 ضد على القانون، مطالبين بالتدخل في عين المكان تجنبها لأية إصابات أو خسائر في الأرواح.