الجمعة 22 نوفمبر 2019
مجتمع

مراكش تستقبل زوارها باللحم الفاسد، وهذا ما قررته السلطات

مراكش تستقبل زوارها باللحم الفاسد، وهذا ما قررته السلطات صورة من الأرشيف

تم حجز قرابة 250 كيلوغرام من النقانق الفاسدة واللحم المفروم من عدة محلات جزارة بحي المسيرة، صباح الخميس 7 نونبر 2019، وتقرر تشميعها بمحاضر توضح نوع المخالفات المرتكبة.

 

جاء ذلك خلال زيارات مفاجئة لعدد محلات بيع اللحوم، باشرتها لجنة مختلطة تضم عناصر من مكتب حفظ الصحة التابع للمجلس الجماعي والسلطات المحلية التابعة للملحقات الإدارية، حجزت على إثرها كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة التي كانت معدة للاستهلاك وبيعها للمواطنين وللمطاعم والسناكات المنتشرة بشكل عشوائي بتراب أحياء المسيرة التابعة لمقاطعة المنارة بمراكش.

 

وفي تصريح له لـ "أنفاس بريس" أوضح أحد أعضاء جمعية المستهلكين بمراكش، أن الجمعية راسلت السلطات المحلية أكثر من مرة وفي العديد من المناسبات التي اكتشفت فيها تفشي بيع اللحوم الفاسدة من لدن العديد من محلات الجزارة بعدة مناطق بالمدينة، منها أحياء المسيرة التي تعرف اكتظاظ سكانيا كبيرا؛ منبها أيضا إلى ظاهرة  انتشار المطاعم المتنقلة التي تطعم للمواطنين لحما فسادا أمام أعين السلطات المحلية والأمنية.

 

ودعت الجمعية إلى محاربة عربات المطاعم المتنقلة التي يفوق تعدادها 500 عربة تظهر كل مساء عبر زقاق وشوارع المدينة الحمراء، والحد من التجاوزات الخطيرة التي أصبحت تمارسها بعض محلات الجزارة على مستوى عموم مدينة مراكش في تسويقها لمنتج حيواني غذائي فاسد، هدفها هو الربح غير المشروع، خاصة وأن المدينة خلال هذه الأيام تعرف زوارا كثر بمناسبة العطلة الدراسية.

 

ويذكر أن لجنة مختلطة تمكنت قبل أسبوع، من حجز أزيد 400 كيلو غرام من اللحوم الحمراء الفاسدة بكل من أحياء  الداوديات المحمدي وسوق بلبكار النموذجي بمراكش.