الاثنين 11 نوفمبر 2019
سياسة

في تطور غير مسبوق.. البيجيدي يبايع امباركة بوعيدة بجهة كلميم

في تطور غير مسبوق.. البيجيدي يبايع امباركة بوعيدة بجهة كلميم امباركة بوعيدة رئيسة جهة كلميم واد نون
بشكل لافت للإنتباه تحول حزب العدالة والتنمية من موقع المعارضة إلى صف الأغلبية ،وتأكد ذلك خلال تصويت كل أعضائه عن كل النقط المدرجة في جدول أعمال دورة أكتوبر 2019. والتي تم استكمال نسختها مؤخرا. والنقط التي تم التصويت عليها تضم مجموعة من الإتفاقيات كان نفس الأعضاء مصرين على معارضتها وصوتوا ضد تفعيلها في عهد المجلس السابق الذي كان يقوده عبد الرحيم بوعيدة. 
 
وإن هذا التحول استشعر حزب العدالة والتنمية أنه لن يمر مرور الكرام، وسيخلف مجموعة من ردود الفعل، وهكذا، بادر حزب "البيجيدي" إلى إصدار بيان، تم التطرق خلاله إلى دواعي تصويتهم بالإيجاب عن النقط المدرجة خلال الدورة الحالية لمجلس جهة كلميم وداد نون. حيث تم تعليل ذلك، بخدمة الصالح العام للمنطقة والدفع بعجلة التنمية إلى الأمام. واضاف نفس البيان متحدثا،عن رغبة حزب العدالة والتنمية في تجاوز فترة الإحتقان الإنتخابي التي عرفها مجلس جهة كلميم في نفس الولاية وذلك قبل انتخاب امباركة بوعيدة.
 
وإن هذا التحول في القرارات الذي اتخذه حزب العدالة والتنمية له بالتأكيد استراتيجية معينة،وهي تلميع صورة الحزب بنفس المنطقة ،وإبرازه للرأي العام أنه ليس من فصيلة الأحزاب التي تضع"العصا في الرويضة".