الأربعاء 21 إبريل 2021
رياضة

اللقاء الكروي الدولي بالعيون... إشعاع لملحمة وطنية إسمها الصحراء المغربية

اللقاء الكروي الدولي بالعيون... إشعاع لملحمة وطنية إسمها الصحراء المغربية نجوم كرة القدم العالمية يشاركون المغاربة حبهم لصحرائهم
إنها فكرة تستحق الإشادة والتنويه تلك التي نجحت في تنظيم عرس كروي سنوي بمدينة العيون يجمع بين عمالقة كرة القدم الأفارقة والعالميين... إنها دلالة كبرى بأن المغرب نجح في إنزال كل المجالات التنموية على ارض واقع الصحراء المغربية ،ويبقى القطاع الرياضي جزأ لايتجزأ من هذا الإشعاع التنموي الكبير،وتبقى معلمة المركب الرياضي للشيخ لغضف بالعيون شاهدة على الإنجازات الباهرة التي شملت مدينة العيون وحولتها إلى مدينة بمقومات عصرية شملت كل الميادين وبدون استثناء.
 
إن للمباراة الدولية التي تحتضنها مدينة العيون بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء لها مجموعة من الخلاصات الهامة التي تتحد في مغزى واحد،وهو نجاح المغرب في تحويل أقاليمه الجنوبية من محطات تنموية عادية قبل سنة1975 إلى أقاليم بمواصفات تنموية باهرة تستحق الإشادة والتقدير،وهو الأمر الذي أثار انتباه كل نجوم كرة القدم الذين شاركوا في تلك المباراة الإستعراضية،وأعربوا عن إعجابهم الكبير بما حققته المناطق الصحراوية المغربية من تطور كبير على كل الواجهات.