السبت 20 إبريل 2024
رياضة

لاعب الوداد السابق بنشريفة: لن أنسى يوم مزقت شباك مرمى حارس الرجاء

لاعب الوداد السابق بنشريفة: لن أنسى يوم مزقت شباك مرمى حارس الرجاء محمد بنشريفة
كلما ذكر اسم ديربي الوداد و الرجاء أمام لاعب الوداد السابق محمد بنشريفة إلا وحضر أمامه اسم المرحوم يوسف بلخوجة الذي وافته المنية بملعب مركب محمد الخامس ضد الرجاء.وكان بنشريفة أقرب لاعب للفقيد لأنهما كان يتقاسمان مركزي وسط الدفاع الأحمر.
ويحكي بنشريفة الذي كان يلقب بـ"بن لادن" نظرا للحيته الطويلة لجريدة "أنفاس بريس"، أنه يتذكر أيضا أول ديربي سيخوضه وكان في موسم 96.1997 إذ لم ينم ليلة المباراة وهو يحلم يقظا بالجماهير الكبيرة التي ستتابعه في يوم الغد،وهو الذي يموت في عشق الجماهير،و يعتقد أن لا قيمة للاعب و لكرة القدم بدونها.
هداف الديربي بنشريفة (أربعة أهداف)، قال أيضا إنه يتذكر جيدا المباراة التي مزق فيها شباك مرمى حارس الرجاء عبدلاوي إثر قذفة صاروخية.
ومن طرائف الديربي، يروي بنشريفة أنه لما كان الحكم يصفر ضربة خطأ للوداد على مقربة من مرمى الرجاء،فإن أغلب من يجلس على كراسي احتياط الخضر كانوا يضعون أيديهم على وجوههم حتى لا يتابعوا القذفة.
وبخصوص ما كان يروج حول الاتفاق إلى نتيجة التعادل في بعض مباريات الديربي، نفى عميد الوداد السابق علمه بأي شيء من هذا القبيل.
وحول الديربي العربي الذي سيجري يوم السبت المقبل( 02 نونبر2019)، أشار بنشريفة إلى أنه زاد من إشعاع المغرب ومن الديربي الذي يعتبر من أفضل ديربيات العالم، مضيفا أن الجانب النفسي يلعب دورا مهما في حسم النتيجة.
وتمنى أن تغلب الروح الرياضية والمستوى العالي على مباراة السبت بعيدا عن الشغب داخل الملعب وخارجه.