الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

المدير العام لشركة ألزا: نمتلك كل المقومات لإنجاح تجربة النقل الحضري بالبيضاء 

المدير العام لشركة ألزا: نمتلك كل المقومات لإنجاح تجربة النقل الحضري بالبيضاء  سعيد حميدوش والي جهة الدار البيضاء/ سطات (يمينا) وألبيرتو بريز، المدير العام لشركة ألزا
دعا سعيد حميدوش والي جهة الدار البيضاء سطات، جميع الأطراف الموقعة على العقد الجديد للتدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بالجهة، إلى استخلاص العبر من التجربة الماضية لتفادي الهفوات والأخطاء السابقة، من اجل بناء تجربة جديدة مبنية على أسس حديثة تخدم مصلحة المواطن. 
وشدد والي جهة الدار البيضاء، خلال كلمته بمناسبة التوقيع على العقد الجديد للنقل الحضري بين مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء، وشركة ألزا الاسبانية، صباح يوم الخميس 31 أكتوبر 2019، بمقر ولاية الدار البيضاء، على أن العقد القديم الذي كان يربط المدينة مع شركة مدينة بيس، انتهى يوم 31 أكتوبر 2019، حيث عملت السلطات المختصة على وضع هذا المرفق تحت المراقبة، وهو إجراء ضروري لتفادي أي مشكل في سير المرفق العمومي، وذلك للإنهاء الفعلي للتعاقد السابق الذي وجب توقيفه من أجل بناء صفحة جديدة .
واعتبر والي الجهة ان شركة الزا التي فازت بعقد التدبير المفوض، لها رصيد طويل بعدد من المدن المغربية، وأن العقد الجديد بصيغته الحالية يهدف لحل معضلة النقل الحضري بالمدينة، مبرزا ان جميع الإجراءات والإنجازات المحقق في مجال تجويد النقل الحضري بالمدينة تهدف لتخفيف الضغط وتوفير خدمة في المستوى.
وفي كلمته اثناء حفل التوقيع، كان ألبيرتو بريز، المدير العام لشركة الزا، منطقيا في تدخله حيث شدد على ان بداية تدبير القطاع ليست سهلة، لكن الشركة ستعمل كل ما في وسعها من اجل توفير نقل حضري في المستوى. وأوضح المدير العام على ان شركة الزا لها رصيد كبير وتجربة طويلة وأنها طيلة 20 سنة وهي تشتغل في قطاع النقل الحضري بعدد من المدن المغربية، وتسجل نتائج إيجابية. 
وردا على سؤال خصوصية مدينة الدار البيضاء، اعتبر ألبيرتو بريز، أن لكل مدينة خصوصياتها، قائلا "نحن نعلم أن الدار البيضاء مختلفة عن المدن المغربية الأخرى، لكننا نمتلك كل المقومات المادية والتقنية لإنجاح التجربة.."