الأحد 26 سبتمبر 2021
رياضة

مكناس عاصمة لكرة السلة سيدات عربيا في هذا التاريخ

مكناس عاصمة لكرة السلة سيدات عربيا في هذا التاريخ صورة من الأرشيف

تحتضن مدينة مكناس، في الفترة المتراوحة ما بين 03 نونبر 2019 و11 نونبر 2019، البطولة العربية لكرة السلة سيدات، من تنظيم جمعية النادي المكناسي لكرة السلة، بدعم من جماعة مكناس ومجموعة من الشركاء وتحت إشراف الاتحاد العربي للعبة.

وقد سخرت مدينة مكناس في شخص جمعية النادي المكناسي للكرة السلة، التي تستضيف العرس العربي للمرة الثانية في تاريخها، كل الإمكانيات الضرورية من أجل إنجاح المنافسة.. ذلك ما أكده رئيس الجمعية عزيز الضعيف، على أمواج القناة الجهوية للشركة المغربية للإذاعة الوطنية، مباشرة بعد إسناد شرف تنظيم "البطولة" للمغرب في مدينة مكناس، حيث قال: "مكناس ستكون جاهزة للحدث وسترفع التحدي بنجاح (...) سنوظف كل الإمكانيات المتاحة من أجل الخروج بدورة استثنائية تبلغ مصاف الامتياز من ناحية التنظيم".

 

وبذلك تكون حاضرة المولى إسماعيل مدينة مكناس عاصمة عربية لكرة السلة سيدات، وهي التي كانت بالأمس القريب مشتلا لتفريخ نجوم من اللاعبين في مختلف الرياضات الجماعية والفردية، فضلا عن احتضانها لمجموعة من المنافسات العربية والقارية في رياضات متعددة. ومنذ ذلك الوقت، أخذت مدينة مكناس على عاتقها إثبات جدارتها وقدرتها الكبيرة على احتضان "مختلف الأعراس الرياضية" الأكبر على المستوى العربي والإفريقي، من خلال الاستعداد والشروع في تنفيذ سلسلة من المشاريع لإحداث تنمية شاملة، وصولاً إلى موعد استضافة البطولة العربية لكرة السلة سيدات التي يترقبها عشاق اللعبة ذكورا وإناثا، وخاصة في الدول العربية.