السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

شخص "يُشرمل" جسد أستاذ بحد السوالم، وهذا رد فعل أكاديمية التعليم

شخص "يُشرمل" جسد أستاذ بحد السوالم، وهذا رد فعل أكاديمية التعليم الأستاذ (ع.ف) المعتدى عليه مع صورة مدير أكاديمية التعليم ونائب التعليم ببرشيد في زيارة له

في ظهيرة يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 تعرض الأستاذ (ع.ف)، الذي يدرس بالإعدادية التأهيلية المنصور الذهبي بحد السوالم، لاعتداء شنيع من طرف شخص لا تربطه بالمؤسسة أية علاقة، تسلل خفية للقسم الذي يشتغل به الأستاذ واستدرجه خارج القسم لينهال عليه بالضرب، تسبب له في جروح عديدة، نقل على إثرها لإحدى المصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء.

 

هذا، وفور علم عبد المومن الطالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم ببرشيد، بالخبر، بادر لزيارة الأستاذ، وذلك قصد دعمه المعنوي ومؤازرته. وعلى إثر ذلك أصدرت الأكاديمية بلاغا تندد من خلاله الاعتداء الذي تعرض له الأستاذ (ف.ع)، معربة عن مؤازرتها له أمام القضاء.

 

وأضاف البلاغ نفسه أنه ينبغي معاقبة كل المتجاوزين للسلوكات القويمة تجاه الأسرة التعليمية؛ مطالبا السلطات، باختلاف مهامها، بالتصدي لبعض النماذج التي تسعى للمس بكرامة رجال ونساء التعليم بشكل سافر.

 

ويذكر أن رجال الدرك بمنطقة حد السوالم قاموا باعتقال الشخص المعتدي، وذلك بتعليمات من النيابة، وسيتم تقديمه للعدالة لتقول كلمتها في المنسوب إليه.