الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

يوسف الساكت رئيسا للجمعية المغربية لإعلاميي الشأن المحلي

يوسف الساكت رئيسا للجمعية المغربية لإعلاميي الشأن المحلي الزميلان يوسف الساكت (يمينا) وخالد الكيراوي

انتخب الزميل يوسف الساكت، صحافي في يومية "الصباح"، رئيسا للجمعية المغربية لإعلاميي الشأن المحلي، خلفا للزميل العربي رياض، صحافي بيومية "الاتحاد الاشتراكي".

 

انتخاب الزميل الساكت، كان بإجماع الأعضاء الحاضرين خلال الجمع العام العادي لتجديد المكتب المسير للجمعية الذي انعقد مساء يوم الخميس 10 أكتوبر 2019، بالمركب الثقافي سيدي بليوط. وفوض الجمع العام لرئيس الجديد اختيار أعضاء المكتب المسير، ووضع برنامج عمل يؤطر عمل الجمعية في المرحلة القادمة.

 

وشدد الرئيس الجديد للجمعية على أن انتخابه تكليف وليس تشريف، وأنه سيعمل مع المكتب المسير الجديد على تجسيد أهداف الجمعية على أرض الواقع من خلال عقد شراكات مع مختلف المتدخلين بالشكل الذي يخدم مصلحة الجمعية وأهدافها المسطرة في القانون الأساسي.

 

 

ومعلوم أن الجمعية المغربية لإعلاميي الشأن المحلي، انطلقت فعليا في 19 ماي 2016، وهي إطار جمعوي ببعد وطني يضم مجموعة من الصحافيين والإعلاميين المهنيين المهتمين والعاملين في مجالات الشأن المحلي. ويسعى المنخرطون في الجمعية إلى ترسيخ التخصص وتكوين صحافيين مؤهلين لمتابعة الشأن المحلي والجهوي، وإيجاد مخاطب لدى مختلف الفاعلين في الشأن المحلي والجهوي وتخصيص فضاءات ملائمة لعمل الصحفيات والصحافيين داخل المجالس المنتخبة، وتوفير جميع الوثائق والمعطيات الضرورية للعمل المهني الجاد.

 

وستعمل الجمعية في إطار ترسيخ أهدافها، للسعي إلى تفعيل حق الحصول على المعلومة وضمان الحق في الحصول على الخبر في جميع مجالات الشأن المحلي، وتقديم المساعدة للصحافيين المتخصصين في تغطية الأنشطة المرتبطة بتدبير الشأن المحلي والجهوي من خلال التكوين والتكوين المستمر والمصاحبة المهنية.