الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
مجتمع

موظفو الجماعات يحتجون في الرباط.. وهذه مطالبهم

موظفو الجماعات يحتجون في الرباط.. وهذه مطالبهم مشهد من وقفة ANFOCT
نظمت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب المعروفة اختصارا ANFOCT وقفة يوم الخميس 10 أكتوبر2019 أمام ملحقة وزارة الداخلية بالرباط أعلنت خلالها مساندتها وبقوة لملف الموظفين والموظفات حاملي الشهادات بمختلف الجماعات الترابية بالمغرب.
وحسب بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، فإن الوقفة تأتي استجابة لدعوة التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات والديبلومات بالجماعات، والذين لم يتم إدماجهم بالسلالم المناسبة.
وأضاف البيان أن الجمعية الوطنية؛ إذ تثمن هذا الشكل النضالي الراقي، والمتميز الذي طبع الوقفة الاحتجاجية تتقدم بتحية التقدير لكل الغيورين والغيورات أحرار وحرائر الوظيفة الجماعية الذين حضروا من جميع جهات و أقاليم المملكة؛ وتكبدوا مشاق وعناء السفر إلى الرباط، تهنئ جميع المشاركين على نجاح الوقفة، وتستنكر في نفس الوقت ما تعرض له وفد إقليم تطوان من استفزاز من قبل"عناصر القمع الذين يحنون لسنوات الجمر والرصاص على حد تعبير البيان.
وتطالب الجمعية من جهة أخرى، وزارة الداخلية التعجيل بتسوية جميع الملفات الإدارية، المالية والمهنية والاجتماعية العالقة وفقا للشواهد والدبلومات المحصل عليها، كما تلتمس من جميع من يهمه الأمر التدخل من أجل حماية الشغيلة الجماعية وصون كرامتها.